65 % نسبة الإنجاز بـ"السلك الانزلاقي" في مسندم بطول 1.8 كم

مسندم- العمانية

وضعت إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم خطة إقامة العديد من البرامج والفعاليات السياحية للموسم السياحي القادم من أجل تعزيز الحركة السياحية للمحافظة.

وتشهد محافظة مسندم جملة من المشروعات الإيوائية والخدمية وسياحة المغامرات ضمن خطة التعافي التي يشهدها القطاع السياحي من تداعيات تأثيرات جائحة كورونا وجذب المزيد من السياح إلى المحافظة.

وقال نوفل بن محمد الكمزاري مدير مساعد إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم إن الإدارة قامت بمعاينة العديد من المواقع في ولاية مدحاء من أجل وضع خطة لإقامة واحات سياحية مصغرة وتنظيم اللقاءات وعقد الاجتماعات مع مديري عموم الشركات السياحية والمنشآت لبحث كل ما يتعلق بالموسم السياحي وحثهم على تقديم برامج سياحية وعروض ترويجية خلال الموسم السياحي.

وأضاف أن الإدارة تعمل على تكثيف الجهود الترويجية للمحافظة كوجهة سياحية مُثلى من خلال استقبالها العديد من السفن السياحية العملاقة العابرة التي تحمل على متنها العديد من السياح من مختلف الجنسيات إلى جانب تنظيم حلقات توعوية بالمقومات السياحية التي تشتهر بها ولايات محافظة مسندم.

وأشار إلى أن مشروع السلك الانزلاقي يعد إضافة مميزة ومنتجًا سياحيًّا سيعمل على تفعيل سياحة المغامرات بشكل خاص والمتوقع تشغيله في الربع الرابع من العام الحالي.

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال شق الطريق لمنصة الانطلاق بنسبة 100 بالمائة فيما وصلت الأعمال الإنشائية المرتبطة بتنفيذ المشروع إلى أكثر من 65%، مشيرا إلى أن طول السلك الانزلاقي يبلغ 1.8 كيلومتر بارتفاع 220 مترًا يمتد من منطقة "فت" ويمر فوق خور قدى ومنطقة موخي وصولا إلى فندق أتانا خصب.

أما فيما يتعلق بالمشروعات السياحية، فأشار إلى إنه تم التوقيع على عقود حق الانتفاع لإقامة ثلاثة فنادق، اثنان في ولاية بخا وآخر في ولاية مدحاء سعيا من وزارة التراث والسياحة إلى زيادة عدد المنتجعات والفنادق ضمن المشروعات السياحية الهادفة إلى زيادة عدد الغرف الإيوائية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السياح.

 

تعليق عبر الفيس بوك