البنك الأهلي يحتفل بخريجي برنامج "اعتماد"

مسقط- الرؤية

نظمت إدارة البنك الأهلي ولجنة إدارة المواهب حفلاً للاحتفاء بتخريج ثمانية من موظفي البنك الذين أنهوا بنجاح برنامج "اعتماد" الرائد في تعزيز المهارات القيادية، بحضور سعيد بن عبد الله الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي إلى جانب عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية وكبار الموظفين.

وتعكس المشاركة الناجحة للدفعة الثانية من خريجي برنامج "اعتماد"، الأهمية التي يوليها البنك الأهلي لتنمية قدرات كوادره البشرية، حيث تم ترشيح ثمانية من موظفيه لدخول البرنامج في العام الماضي وتبع ذلك دفعة جديدة من الموظفين الموهوبين في هذا العام، مما يؤكد حرص البنك على مواكبة الأهداف الوطنية لتمكين الشباب من تولي مناصب قيادية.

ويعد برنامج اعتماد واحداً من أقوى البرامج القيادية على المستوى الوطني، ويهدف إلى إعداد كوادر وطنية مؤهلة قادرة على تقلد مناصب قيادية في القطاعات الرئيسية، بالإضافة إلى تمكين الإدارات العمانية الوسطى والعليا في القطاع الخاص. كما يعكس الشراكة الحقيقية والتعاون الاستراتيجي بين القطاعين العام والخاص في السلطنة.

وعلى هامش الاحتفالية، عقد البنك حلقة نقاشية لتبادل المعرفة والخبرات بين خريجي برنامج "اعتماد"، الأمر الذي برهن قدرة هذا  البرنامج على منح منتسبيه قيمة مضافة إلى جانب تطوير الخبرات والمواهب للموظفين وتمكينهم من الارتقاء في السلم الوظيفي واستعدادهم لتولي مهام تعكس تطورهم المهني.

وشهدت الحلقة النقاشية مشاركة الخريجين الجدد معارفهم المكتسبة من برنامج "اعتماد" وأهم التقنيات التي سيعملون على تطبيقها في بيئة العمل، وأكد الخريجون لأعضاء الإدارة عزمهم لدعم رؤية البنك بأن يكون مركزا فاعلا للخدمات المصرفية المبتكرة.

وأشار الفاضل سعيد الحاتمي خلال الحلقة النقاشية إلى دعم البنك للجهود التي تقوم بها الحكومة الرشيدة نحو تحقيق الأهداف المرجوة من رؤية عُمان 2040، مؤكدا أن البنك يعمل على تحقيق تنمية مستدامة لكوادره البشرية من خلال رفع مستوياتهم التعليمية وصقل قدرات الشباب، للانسجام مع متطلبات سوق العمل على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

واعتبر الحاتمي أن هذه الخطوة تساعد على تحفيز مؤسسات القطاع الخاص على التخطيط المشترك للمستقبل، موجهاً الشكر لفريق إدارة البنك ولجنة إدارة المواهب على جهودهم الحثيثة وبحثهم المستمر لتقييم احتياجات السوق والتفاعل معها من خلال طرح المبادرات التي من شأنها تعزيز مهارات الموظفين وصقل مواهبهم.

وقالت هناء الخروصية المدير العام للخدمات المصرفية للشركات ورئيسة لجنة إدارة المواهب في البنك الأهلي: "نحن فخورون بإكمال الدفعة الثانية من موظفينا المؤهلين برنامج "اعتماد" وتمكنهم من اكتساب الخبرة اللازمة لتولي وظائف أكثر مسؤولية والتفوق في مجالات تخصصاتهم، نحتفل اليوم بنجاحهم في البرنامج ونشجعهم لمواصلة مسيرتهم نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل".

تعليق عبر الفيس بوك