مدرسة "واحة صحار" تكرم المشاركين في مسابقة القرآن الكريم

...
...
...
...
...
...

صحار- الرؤية

نظمت مدرسة واحة صحار الخاصة بمجلس المساكن الاجتماعية بالهمبار في ولاي صحار بمحافظة شمال الباطنة، وتحت رعاية راشد بن صالح الحواري مالك المدرسة، حفل تكريم المشاركين في مسابقة المدرسة الأولى لحفظ القرآن الكريم وتلاوته، والتي أقيمت بمقر المدرسة.

وشهدت المسابقة تنافس 50 مشاركًا ومشاركة من ولايات صحار وصحم والخابورة ولوى والبريمي وعبري، إضافة إلى مشاركة جنسيات عربية مختلفة، فيما تراوحت أعمار المتسابقين تتراوح بين 5 سنوات إلى 15 سنة. وجاءت المسابقة في المستوى الأول من 13 سنة إلى 15 سنة في سورتي الكهف وطه، أما المستوى الثاني من 5 سنوات إلى 12 سنة فكانت في جزأي "عمّ" و"تبارك"، وتضمنت المسابقة التنافس في التلاوة والتجويد والحفظ.

واحتوى برنامج الحفل على تكريم لجنة التقييم والمشاركين، ورُصدت للفائزين في المسابقة جوائز تضمنت رحلة عمرة إلى بيت الله الحرام لـ9 متسابقين، تم اختيارهم من الفائزين في المراكز الخمسة الأولى مكرر في المستويين الأول والثاني، فيما حصل بقية الفائزين على مبالغ نقدية.

وقالت ولاء جميل الزعبي مديرة المدرسة: "جاءت فكرة المسابقة من مسؤوليتنا بالشراكة المجتمعية بين المؤسسات التربوية والمجتمع، وقُدر لي أن أكون ذلك اللسان الناطق لهذه القلعة التربوية وهذا الصرح التعليمي، وما زاد مكانتي قدرًا أكبر، أنه قُدر لي أن أكون رئيسة لجنة تقييم المشاركين لحفظ القرآن الكريم وتلاوته". وأشارت الزعبي إلى أنه "لشرف عظيم أن نحتفل بقومٍ سبق وكرمهم الله سبحانه وتعالى بمكانة خاصة ومنزلةٍ كريمة بوصفهم بأنهم أهله وخاصته، فنِعم المكانة ونعم التكريم، وأن خير ما يمكننا أن نقدمه لأبنائنا في هذا الزخم من المؤثرات الحياتية هو حثهم وتشجيعهم على حفظ كتاب الله والعمل والتمسك به".

تعليق عبر الفيس بوك