تكريم عدد من الموظفين نظير إسهاماتهم وإنجازاتهم

"تنمية نفط عُمان" تحتفل بالذكرى 85 لتأسيسها.. وتدشن طوابع تذكارية احتفاءً بالمناسبة

مسقط- الرؤية

رعى سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة الطاقة والمعادن، حفل يوم شركة تنمية نفط عُمان السنوي الذي تضمن احتفاء الشركة بالذكرى 85 لتأسيسها منذ عام 1937.

ودأبت الشركة أن تحتفل سنوياً بهذا اليوم تخليداً لذكرى الزيارة التاريخية السامية لجلالة السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه- للمقر الرئيسي للشركة (بيت ميناء الفحل) في عام 2013، كما جرت العادة أن تتضمن هذه الفعالية تكريمًا لموظفي الشركة على إنجازاتهم ومساهماتهم في المجالات الفنية وغير الفنية.

ودشّنت الشركة مجموعة من الطوابع التذكارية بالتعاون مع بريد عُمان تخليداً للسنوات الحافلة في تاريخها بما في ذلك تأسيسها في عام 1937 وذكرى تصدير أول شحنة من النفط العماني منذ 55 عاماً في 1967. وشمل الاحتفال جولة للحضور بمن فيهم الضيوف وموظفو الشركة في معرض الصور التي تجسّد ماضي الشركة وحاضرها ومستقبلها.

وقال سعادة المهندس سالم العوفي: "تأكيداً على تاريخها الذي يبعث الفخر، أدت شركة تنمية نفط عُمان دوراً جوهرياً في نمو البلاد خلال عقود مديدة. لقد سررت بحضور الاحتفال بيوم الشركة الذي يعد فرصة رائعة للتعرف على هذه الإنجازات التي حققتها الشركة ولتكريم المختصين العمانيين الموهوبين الذين كانوا في طليعة العديد من قصص النجاح".

وقال ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: "تتمتع شركة تنمية نفط عُمان بتاريخ طويل وحافل، وأنا على يقين بأنه يمكننا الارتكاز على تلك الأسس المتينة في حين نمضي قدماً نحو حقبة جديدة ونستغل الفرص التي تصاحب تحولنا في مجال الطاقة". وأضاف: "لدينا الكثير في تاريخنا لنحتفي به، وفي الوقت نفسه ثمة أوقات مثيرة قادمة مع تبنينا للتكنولوجيا الجديدة والتحول الرقمي، وكذلك المضي قدماً لنصبح شركة طاقة بالكامل. وسنعمل على تنمية عملنا في مجال الهيدروكربونات وتطوير سلاسل قيمة جديدة منخفضة الكربون بما يتواءم كلياً مع رؤية عُمان 2040 ومن ثم استدامة مساهمتنا لعُمان لعقود قادمة".

وخلال الاحتفال، أماطت الشركة اللثام عن شعارها للذكرى 85 لتأسيسها احتفاءً بتطويرها المستمر ونموها وهي تشرع في مسيرتها لتقليل الانبعاثات الكربونية من خلال تكثيف تركيزها على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

وتخلل الحفل تكريم الفائزين بجوائز رئيس مجلس الإدارة للإجادة، وجائزة الدكتور عبد الله اللمكي لتطوير المواهب.

وحصدت مديرية نفط الشمال ومديرية الغاز وفريق إنجاز المشاريع الجائزة الذهبية ضمن جوائز رئيس مجلس الإدارة للإجادة في الشق الفني لإكمالها مشروع "جبال-خف"  العملاق الذي يعد أكثر مشاريع الشركة تعقيداً من الناحية الفنية. وسيسهم هذا المشروع في زيادة كبيرة في إيرادات السلطنة بإنتاج يبلغ 20 ألف برميل من النفط الخام يوميًّا و5.4 مليون متر مكعب من الغاز واستخلاص 230 طنًا من الكبريت يوميًا.

أما الجائزة الذهبية ضمن جوائز رئيس مجلس الإدارة للإجادة عن فئة المشاريع غير الفنية فقد كانت من نصيب مديرية التخطيط المؤسسي نظير تطوير استراتيجية الشركة لتقليل الانبعاثات الكربونية وترسيخها، حيث أعدّت خارطة طريق لتحقيق صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام  2050 وتقليلها إلى النصف بحلول عام 2030.

وحاز ناصر بن سعيد بن عبدالله الطوقي، الذي يشغل منصب مدير الصيانة والجاهزية، على جائزة الدكتور عبدالله اللمكي لتطوير المواهب، تقديراً لمساهمته الكبيرة في تدريب زملائه الشباب وتوجيههم.

تعليق عبر الفيس بوك