"أنا تقني".. مشروع واعد لنشر الثقافة الإلكترونية في الخابورة

الخابورة- سعيد الهنداسي

شهدت مدرسة وادي الحواسنة للتعليم الأساسي تنفيذ برنامج "أنا تقني"، وهو من فكرة وإعداد وتنفيذ أحلام الحومانية معلمة مادة تقنية معلومات والمنسقة الإعلامية بالمدرسة، واستهدف البرنامج طلبة الحلقة الأولى والثانية المتميزين في الجانب التقني، وكذلك في الإلقاء والمحادثة، وقد لاقى البرنامج تفاعلا كبيرا بين الطلبة خلال الفترة الماضية وإشادة من المتابعين.

وقالت أحلام الحومانية: "’أنا تقني‘ مشروع يهتم بنشر الثقافة الإلكترونية، وقد احتوى طوال الفترة الماضية على مواضيع تقنية وتكنولوجية متنوعة لنشر الثقافة التكنولوجية بين المجتمع المدرسي وخارجه، ويهدف إلى نشر الوعي التقني والتكنولوجي بين الطلبة لمواكبة التطورات والتغيرات في العالم المعاصر، فضلا عن توعية الطلبة بأهمية التكنولوجيا في حياتنا وتشجيع الطلبة على البحث عن كل ما هو جديد". وأضافت أن البرنامج هدف إلى تنمية الجانب الإعلامي لدى الطلبة، من حيث مهارات الإلقاء والمشاركة في الفعاليات المختلفة بالمدرسة وخارجها. وعبرت الحومانية عن سعادتها بما حققه البرنامج من تفاعل كبير واشادة أكبر من المتابعين، خاصة معلمات تقنية المعلومات، مثمنةً تجاوب أولياء الأمور ورغبتهم في مشاركة أبنائهم في تنفيذ البرنامج من خلال تسجيل الأصوات.

وتختم الحومانية حديثها قائلةً: "لا يسعني إلا أن أقدم جزيل الشكر لإدارة المدرسة ممثلة في الأستاذة وردة العجمية مساعدة المدير، على تبنيها للفكرة منذ البداية، وتشجيعها، وكذلك الشكر موصول إلى أخواتي المعلمات، وإلى أولياء الأمور، على ما أبدوه من تعاون.

وأشادت وردة العجمية مساعدة مدير مدرسة وادي الحواسنة للتعليم الأساسي بالبرنامج، مثمنة الجهد المبذول لإنجاحه وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

تعليق عبر الفيس بوك