مستقبل واعد في قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار

جاءت الإحصائيات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لتبشرنا بأن السياسة أو الاستراتيجية التي تسير عليها الوزارة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة، تسير في اتجاهها الصحيح لتحقيق الأهداف المنشودة في القطاعات الصناعية والاستثمارية والتجارية، وتحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040.

ومن بين هذه الأرقام والإحصائيات، أن تجاوز حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في سلطنة عُمان 25 مليار ريال بنهاية الربع الثالث من العام الماضي، وهو ما يشير إلى زيادة بإجمالي 4.821 مليار ريال مقارنة بالعام الذي يسبقه، إذ يأتي ذلك نتيجة لجملة الإجراءات التي تم اتخاذها لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى عمان.

ولقد أثمرت مساعي الوزارة لدعم المنتج المحلي من خلال حملة "صنع في عمان" بأن المستهلك المحلي بات يثق بشكل كبير في المنتجات الوطنية كخيار أول نظرا لجودتها وتنافسيتها، إلى جانب الترويج لهذه المنتجات محليا وإقليما ودوليا.

إن عمان تسير بخطى جيدة نحو تحقيق النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات، مرتكزة على التوجيهات السامية لحضرة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وما نملتكه من مقومات تساهم في نمو الاستثمارات المباشرة، من خلال تطوير البنية الأساسية وإطلاق حزم تسهيلية للمستثمرين، والموقع الجغرافي المميز الذي تتمتع به عمان لتربط بين الشرق والغرب.

 

تعليق عبر الفيس بوك