رئيس نادي صور: العودة لـ"دوري عمانتل" بفضل صمود اللاعبين ودعم الجماهير

...
...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

أكد الدكتور خالد بن حمد الغيلاني رئيس مجلس إدارة نادي صور أن صعود فريق كرة القدم بالنادي للمنافسة في دوري عمانتل تحق بفضل جهود اللاعبين والجهازين الفني والإداري، مثمنًا دعم جماهير صور الوفية ومحبي النادي وداعمي، وأعضاء مجلس الإدارة الذين لم يألو جهدًا للقيام به من أجل تطوير النادي وفريق كرة القدم.

د. خالد بن حمد الغيلاني.jpeg

وقال الغيلاني إن هذه الجهود تكللت بالنجاح وعاد النادي لمكانه الطبيعي بين أندية دوري عمانتل، والذي كان هدفًا وضعه مجلس إدارة النادي على الرغم من الصعوبات المتعددة، مشيرا إلى أنه بالرغبة والعزيمة والإصرار تحقق الهدف، وأن التأهل لن يكون لمجرد الوصول وإنما لتحقيق مكانة متقدمة في الترتيب العام للبطولة.

وخطف نادي صور البطاقة الثالثة وعاد مجددًا لدوري عمانتل من بوابة الخابورة، بعدما تمكن من الفوز عليه بهدف من ضربة جزاء؛ نفذها ببراعة العاصم الحارثي في اللقاء الذي احتضنه استاد السيب الرياضي ليتوج بميداليات المركز الثالث. وسبق وأن تأهل لدوري عمانتل مباشرة كل من البشائر والعروبة بعد تصدرهما مجموعتيهما.

ولم يتمكن صور من العودة منذ هبوطه قبل 3 مواسم واحرازه لقب كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بسبب إلغاء الدوري إثر تفشي جائحة كورونا، كما إن مشوار صور بالكأس لم يكن مفروشًا بالورود، عندما جمع 23 نقطة من 10 مباريات في المجموعة الأولى من المرحلة الأولى لدوري الأولى، حقق فيها 7 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

وبدأ الفريق مشواره بالفوز على جاره العروبة 2/ 1 لكنه تعادل بعد ذلك مع مصيرة 2/ 2 وفاز بعدها على الوحدة 2/ 1 وعلى جعلان 3/ صفر وعلى الكامل والوافي 1/ صفر. وفي الإياب بمجموعته، تعادل مع جاره  العروبه 1/ 1 وفاز على مصيرة 2/ 1 وعلى الوحدة 3/ 1 وخسر من جعلان 1/ 3، واختتم مبارياته في هذه المرحلة بفوز عريض ولافت على الكامل والوافي 8/ صفر؛ لتضعه القرعة في المجموعة الثانية بالمرحلة النهائية. واحتل فيها المركز الثاني برصيد 17 نقطة بعد 5 انتصارات من 10 مباريات وتعادلين و3 خسائر، وأحرز 14 هدفًا، بينما وتلقت شباكه 9 أهداف. ومن ثم بدأ مشوار مباريات الذهاب بالفوز على المضيبي 1/ صفر وبعدها على جعلان 3/ 1، لكنه خسر من سمائل صفر/2 ليتم إقالة مدربه سالم سلطان. وفي المهمة الأولى للمدرب التونسي الزبير محمد، خسر من فنجاء صفر/1، لكنه عاد لسكة الانتصارات بالفوز على البشائر 2/ 1. وفي مباريات الإياب، حقق الانتصار على المضيبي 3/1 وتعادل سلبيًا مع جعلان وبعدها 2/ 2 مع سمائل، وفاز على فنجاء 3/ صفر. واختتم مبارياته بالفوز على البشائر في المباراة الأخيرة 1/ صفر ليضرب موعدًا مع الخابورة بعد حلوله ثانيًا، ويتمكن أخيرًا من التأهل لدوري الأضواء والشهرة.

تعليق عبر الفيس بوك