استعراض آليات تعزيز التعاون الاقتصادي ودعم التبادل التجاري مع الجزائر وماليزيا

 

مسقط- الرؤية

استقبل سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة بمكتبه سعادة فيلالي غويني سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى سلطنة عُمان.

وبحث اللقاء آليات تعزيز التعاون الاقتصادي ودعم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات بين البلدين الصديقين، وأهمية تبادل الوفود التجارية للتعرف على أهم الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة وسبل تطويرها والسعي إلى تحقيق تعاون اقتصادي، خاصة في المجالات والقطاعات الاقتصادية التي تركز عليها رؤية البلدين.

واستعرض سعادة المهندس رئيس الغرفة خلال اللقاء إمكانية إقامة اجتماعات مشتركة، إلى جانب التباحث حول سبل تعزيز الصادرات العمانية إلى الجزائر وتأسيس مشاريع مشتركة. وتطرق سعادة السفير إلى وجود مشاريع عمانية رائدة في الجزائر، وإمكانية تعزيز فرص التعاون في الصناعات التحويلية والأمن الغذائي خاصة مع وجود عوامل اقتصادية مشتركة بين البلدين. 

وأوضح سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح استعداد غرفة تجارة وصناعة عُمان لعقد لقاء افتراضي مشترك يجمع أصحاب وصاحبات الأعمال في البلدين لتدارس أهم القطاعات التجارية والفرص الاستثمارية المتاحة، وسبل تسهيل التعاون في التبادل التجاري.

ومن جهة ثانيةن، عقد سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة بمكتبه اجتماعًا مع سعادة سعادة شايفول أنور محمد سفير ماليزيا لدى سلطنة عُمان؛ حيث تناول اللقاء أبرز أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف القطاعات الاقتصادية وسبل تعزيز التبادل التجاري، وأهمية تبادل الوفود التجارية للتعرف على أهم الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة وسبل تطويرها.

واستعرض سعادة المهندس رئيس الغرفة خلال اللقاء القطاعات الاقتصادية التي تستهدفها السلطنة في خطتها المستقبلية رؤية "عمان 2040" الرامية إلى تنويع مصادر الدخل وهي الصناعات التحويلية والسياحة والامن الغذائي والنقل واللوجستيات والتعدين، مشيرا كذلك إلى الحوافز والتسهيلات التي تقدمها السلطنة للمستثمرين الأجانب.

وتحدث سعادة رئيس الغرفة عن وجود فرص في قطاع التعليم الماليزي واستقطابه للطلاب العمانيين، فيما تطرق سعادة السفير شايفول أنور محمد سفير إلى وجود مشاريع ماليزية رائدة في سلطنة عمان في قطاعي النفط والغاز، مع إمكانية الاستفادة من ميناء صحار لتصدير المنتجات الماليزية بشكل مباشر.

تعليق عبر الفيس بوك