صافرة نهاية "دوري الأولى" يوم السبت.. والخابورة وصور في لقاء تحديد المتأهل لـ"الأضواء"

الرؤية- أحمد السلماني

يُسدل الستار مساء السبت على دوري الدرجة الأولى لكرة القدم عندما يلتقي البشائر العروبة في درع الدوري بعد أن تصدرا مجموعتيهما وتأهلا معًا عن جدارة واستحقاق لدوري عمانتل، فيما يسبق ذلك وتحديدا مساء الجمعة المباراة المنتظرة بين الخابورة وصور لتحديد المتأهل الثالث لدوري الأضواء والشهرة.

ويرعى الختام المهندس بدر بن سعود الزيدي الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون عمان"

ويلتقي الخابورة نادي صور، وهي مباراة منتظرة مساء الجمعة على استاد السيب ويتوقع لها ان تشهد الإثارة؛ إذ إن الفائز منهما سيتأهل لدوري عمانتل بعد غربة طويلة عاشاها في دوري الأولى. الخابورة الذي سبق له وقبل 4 سنوات أن جمّد نشاط الكرة بعد سوء وضعه المالي نظير الديون التي تراكمت عليه، لكنه عاد الموسم الماضي معتمدًا على كوكبة من أبناء النادي ومع بعض الأسماء المحترفة، تمكن من احتلال المركز الثاني في مجموعته من القسم الثاني بالدوري، وكان قريبًا من التأهل المباشر لولا تعثره في آخر جولتين؛ حيث حصد 18 نقطة من 5 انتصارات و3 تعادلات وخسارتين، مع ذلك لا يزال الخابورة يضع ثقته في المدرب العراقي ثائر عدنان ومعه جميع اللاعبين لأن كل شيء ما زال حتى الآن في أرض الملعب، ويعتمد على جهد اللاعبين وإصرارهم على تحقيق الفوز في آخر الفرص الثمينة بهذا الموسم.

في المقابل، فإن صور يتطلع نحو تحقيق طموحات العودة من جديد إلى دوري عمانتل من خلال عبور الفوز على الخابورة بعدما تراجع مستواه في منتصف المرحلة النهائية من الدوري، ليستغني مجلس الإدارة عن المدرب الوطني سالم سلطان واستعان بمساعده التونسي الزبير الذي أكمل المهمة حتى نهاية الدوري.، واحتل صور المركز الثاني في مجموعته بالقسم الثاني وبرصيد 17 نقطة بعد 5 انتصارات من 10 مباريات وتعادلين و3 خسائر، وأحرز 14 هدفا وتلقت شباكه 9 أهداف.

أما مباراة البشائر والعروبة، فتحمل عنوان "ليلة القبض على درع دوري الدرجة الأولى" بين الفريقين على استاد السيب. وحقق البشائر إنجازًا تاريخيًا بتأهله لأول مرة لدوري الأضواء والشهرة، عندما أسند المهمة منذ البداية للمدرب الوطني حمد الشقصي والذي استعان بمجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة، واعتمد على مجموعة جيدة من الوجوه الشابة مما جعل الفريق في حالة استقرار ولديه القدرة الكبيرة على المنافسة. وفي المرحلة الثانية من الدوري تربع على قمة المجموعة برصيد 22 نقطة، حقق من خلالها 7 انتصارات، بينما تعادل مرة واحدة وخسر في مباراتين وأحرز 18 هدفا، وتلقت شباكه 4 أهداف فقط، وقد أكد صعوده إلى دوري عمانتل قبل جولتين من نهاية الدوري.

العروبة عاد من جديد إلى دوري عمانتل بعدما جمع 22 نقطة وتصدر المجموعة الأولى، ليعود العروبة من جديد إلى الأضواء بعد موسمين قضاها في أحضان الدرجة الأولى؛ حيث لم يسعفه الموسم الأول بالعودة بعد إلغاء الدوري بسبب الجائحة على الرغم من الاحتجاجات التي رفعها مطالبا اتحاد الكرة بتكملة الدوري، لكنه عاد ونجح هذه المرة بكل جدارة للواجهة من جديد.

تعليق عبر الفيس بوك