في إطار تفعيل مذكرة التفاهم بين البلدين

سلطنة عُمان تبحث مع السعودية سبل تبادل الخبرات للحد من التجارة المستترة وآليات تعزيز تنافسية الصناعات الوطنية

مسقط- الرؤية

عقد معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، أمس، لقاءً عبر الاتصال المرئي مع معالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة بالمملكة العربية السعودية، بحضور معالي الدكتورة إيمان بنت هباس المطيري نائبة وزير التجارة السعودي وسعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة وسعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وعدد من المسؤولين من الجانبين.

ويأتي اللقاء في إطار تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين لتعزيز التعاون في المجالات التجارية. وشهد اللقاء تبادل الخبرات بين البلدين في تنظيم العمل التجاري وخاصة في مجال التجارة المستترة للحد من التستر التجاري؛ حيث قامت الوزارة بتشكيل فريق عمل لدراسة ظاهرة تعدد السجلات التجارية والمتاجرة بها، وتم دراسة وتحليل عدد من الأطر التشريعية والقوانين والإجراءات، وقامت المملكة العربية السعودية بتطبيق نظام مكافحة التستر التجاري.

وتطرق اللقاء إلى تذليل الصعوبات التي تواجه التجارة البينية بين البلدين وزيادة التبادل التجاري بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية خاصة مع افتتاح الطريق البري بين البلدين، والتي تأتي استمراراً للعلاقات العمانية السعودية في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات لتعزيز تنافسية الصناعات الوطنية وتوفير الدعم للمنتجات الوطنية.

وأكد الجانبان أهمية تعظيم دور القطاع الخاص وتمكينه من الاستفادة من الفرص المتاحة لدى الجانبين عبر مجلس الأعمال العماني السعودي المشترك من خلال الغرف التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك