"الرياضات الجوية" تنظم ورشة عملية في إعادة ضبط المظلة الاحتياطية

 

مسقط- الرؤية

نفذت اللجنه العمانية للرياضات الجوية ورشة عملية في السلامة الجوية لإعادة ضبط المظلة الاحتياطية، وذلك بالتعاون مع منظمة APPI.

وشارك في الورشة 15 طيارًا شراعيًا من مختلف الفرق الرياضية. وتخللت الورشة جانبًا عمليًا عن الأدوات اللازمه للمظلة الاحتياطية وكيفية فتحها والتدريب العملي على فحصها، والتأكد من صلاحيتها قبل إعادة إرجاعها بصورة منظمة. وشهدت الورشة التدريب على بعض المظلات الاحتياطية مختلفة الأحجام ومن مختلف الشركات مما أعطى المتدربين خبرة كافية بالمجال.

وقال أحمد بن سعيد الجهوري رئيس اللجنة العمانية للرياضات الجوية إن الورشة جاءت وفق الخطة الشاملة لتأهيل الطياريين العمانيين والتركيز على أدوات السلامة لأهميتها، مضيفًا أن اللجنة تقدم الدعم المستمر لتطوير الرياضات الجوية بالسلطنة والعمل على تنظيمها وفق أسس وقواعد عالمية وبالتعاون مع  مختلف المنظمات الخليجية والدولية.

وقال أحمد بن زاهر للعلوي رئيس فريق مسقط للطيران وعضو اللجنة العمانية للرياضات الجوية إن أهمية المشاركة في مثل هذه الورشة تتمثل في صقل مهارة الطيار والتعرف عن قرب على وسائل السلامة الخاصة بالطيران الشراعي، لافتًا إلى أن المظلة الاحتياطية تعد إحدى الأدوات الرئيسية للسلامة الجوية.

وقال معاذ الزدجالي نائب رئيس فريق سكاي سفاري: "نتقدم بالشكر والامتنان على ما يتم تقديمه من دعم للرياضات الجوية وتشجيع الشباب العماني لتجربة رياضات مختلفة للوصول إلى أفضل المستويات المحلية والدولي. وأضاف أن ورشة العمل كانت ناجحة بكل المقايس ومثلت إضافة جيدة لزيادة الوعي والخبرة لدى الطيار.

وقال الطيار خالد بن مبارك المقبالي: "تميزت الدورة بالكثير من المعارف والمعلومات المفيدة والمثمرة في مجال اعداد وتجهيز المظلة الأحطايطية والتي تعتبر ركيزة مهمة وأساسية لأدوات السلامة والتي لا بد منها لحماية الطيار في الظروف التي قد يواجها في حالات استنائية والنادرة الحدوث".

وأقيمت الدورة تحت رعاية اللجنة العمانية للرياضات الجوية في مجمع بوشر الرياضي بمثابة تحفيز وتثقيف لطياريين لرفع من مهارات الطياريين الشراعيين لمواكبة الطياريين الدوليين في جميع دول العالم وفتح مجال المنافسة في المسابقات الدولية.

وتعمل اللجنة العمانية لرياضات الجوية برئاسة الدكتور أحمد الجهوري بشكل منظم وسريع لرفع المستوى القيادي لهذه الرياضة على النطاق الدولي العالمي.

تعليق عبر الفيس بوك