أعمال درامية متميزة تتنوع بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي

"سنوات الجريش" و"شارع الهرم" و"العاصوف" تجذب المشاهد الخليجي خلال رمضان

 

الرؤية - سارة العبرية

يحرص الجمهور الخليجي في شهر رمضان على مشاهدة المسلسلات الخليجية التي تسعى لتقديم الجديد والمتنوع كل عام، ويشهد الموسم الحالي من الأعمال الدرامية الرمضانية تنوعاً بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي.

ومن أبرز الأعمال الدرامية المسلسل الكويتي "سنوات الجريش"، وتدور قصته حول قضية تاريخية واقعية حدثت في الخليج العربي بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودول أوروبية أثناء فترة الحرب العالمية الثانية خلال فترة الثلاثينات من القرن العشرين؛ حيث تترقب حياة الفهد انتظارعودة ابنها من الحرب، ويشارك في بطولته الفنانة القديرة حياة الفهد، وليلى السلمان وهبة الحسين، وحسن البلام ومجموعة من الفنانين الكويتيين.

أما مسلسل "من شارع الهرم إلى..." فهو دراما جديدة من إنتاج شركة "ايجلز فيلم" بطلة المسلسل الفنانة هدى حسين، وبجانب ليلى عبدالله ونور الغندور ونخبة من الفنانين الخليجيين. ويتناول المسلسل قضايا جوهرية وحضانة تجارية من خلال عائلة "عبلة" المكونة من أم وستة أبناء بالإضافة إلى زوجاتهم وأطفالهم، يبدأ الحدث في ليلة زفاف أحد أبنائها وعندما تصل راقصة مصرية للاحتفال بالزفاف، تقرر عدم العودة إلى المنزل لتحقيق أهدافها، ولا أحد يعلم بماضيها وزواجها غير "عبلة".

حبكة المشكلات الاجتماعية في المجتمع الخليجي بشكل عام تجلت في مسلسل "ناطحة سحاب"، ويدور الحوار بين نجوم التمثيل باللهجة الخليجية المشتركة، وتعتبر البطلة الأساسية في المسلسل الفنانة القديرة سعاد عبدالله في دور "أحلام" والتي يبدو أدائها بعيدة كناطحات السحاب فهل ستصل إلى النهاية، ويشاركها عدد كبير من ممثلي الخليج المعروفين، ويعرض المسلسل على قنوات تلفزيوينة كالتلفزيون الكويتي وقناة أبوظبي وأم بي سي دراما ومنصات الإنترنت منها: منصة شاهد وأوان.

أما مسلسل "بيبي" فتتمحور قصته بين المواقف المضحكة والمحزنة، ويشارك المسلسل الفنانة شجون الهاجري بدور "بيبي" فتاة تعاني من حالة ذهنية وبسبب حالتها تجعلها محطّ تعاطف الجميع في "الفريج" التي تعيش فيه وهناك العديد من الشخصيات في المجتمع التي تقطن فيه بيبي مع الأقارب والجيران تربطهم علاقات متداخلة. ويذكر أن سبب مرضها يرتبط بشخص يدعى "ضاري" وهو شاب متزوج يعاني من حالات اضطرابية عصبية تهتم به والدته "ماما مكية"، وأم ضاري تعتبر من أول سكان "الفريج" تتشارك الحب والعطاء في الحي.

وقالت الفنانة شجون في مقابلة: "بيبي عمل اجتماعي نحاول من خلاله إدخال القيم التي تمثلها شخصية "بيبي" إلى كل بيت".

وتدور أحداث المسلسل بين علاقة الجار بالجار من خلال شخصية "نضال" الأم الأرملة التي تعيش مع أختها وأبنائها في بيت واحد، وكيفية معاملتهم لـ"بيبي"، ويعرض المسلسل على قناة "أم بي سي" ومنصة "شاهد".

فيما يعود مسلسل "العاصوف" بموسمه الثالث من بطولة النجم الكبير ناصر القصبي ومجموعة جديدة من الممثلين السعوديين ونجوم الخليج. ويتناول أحداثه حول المجتمع السعودي وحرب الخليج وتحرير الكويت من الغزو العراقي، كما يناقش الطفرة العمرانية التي عاشها الشعب السعودي، ويحكي "العاصوف" قصة عائلة سعودية من المنطقة الوسطى وما تعيشه هذه الأسرة في قالب درامي شعبي. وقال الفنان عبد الإله السناني "أن الجزء الثالث من "العاصوف" يوثق المرحلة الزمنية من عام 89 الى عام 98 وما مر فيها من أحداث سياسية واجتماعية واقتصادية، ومن أبرزها غزو الكويت".

أحداث المجتمع الكويتي، تتجلى في مسلسل "نوح العين"، بمشاركة الفنان محمد المنصور الذي يمثل شخصية "النوخذة".

تعليق عبر الفيس بوك