في مباراة شهدت احتساب ضربتي جزاء

الخابورة يهزم العروبة بهدفين ويتصدر مجموعته

...
...
...

صحار- سعيد الهنداسي

تصوير/ مراد البلوشي

حقق نادي الخابورة فوزًا مهمًا على العروبة بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرضية المجمع الرياضي بصحار؛ لحساب المجموعة الأولى من الدور الحاسم والأخير لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، ليرفع الخابورة بذلك رصيده إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد العروبة عند النقطة 13.

وشهد الشوط الأول وخاصة في الربع ساعة الأولى رغبة صريحة من مدرب المارد العرباوي العراقي مظفر جبار في التسجيل ومفاجأة مدرب الفهود العراقي ثائر عدنان من أجل خلط الأوراق وأضاع بعضا من الفرص المحققة خاصة من سعيد الضبعوني ومراوغات محترفيْه عمر ندونج وآيتور إيسين، إلا أن التركيز ويقظة حارس الخابورة ليث الأبروي ومدافعي الخابورة، حال دون ذلك. ليبدأ الخابورة بعد ذلك بتنظيم صفوفه، ويتقدم المهاجم الخطير نواف الحوسني متوغلا ليسدد كرة قوية لم يستطع حارس العروبة محمد الذيب التصدي لها؛ ليعلن الحكم عن الهدف الأول لفهود الخابورة في الدقيقة 30.

الهدف أعطى للمباراة متعة أكبر ولم يتراجع العروبة؛ بل واصل تقدمه وأضاع التعديل بعد احتساب حكم اللقاء ضربة جزاء للعروبة، إلا أن مهاجم العروبة لم يستطع التسجيل، بينما صدها حارس الخابورة الذي استحق لقب نجم اللقاء بيقظته وإنقاذه لمرماه. غير أن العروبة أبى أن يُنتهي الشوط الأول بدون أن يكون له حضوره وبصمته، وكان له ما أراد؛ ففي الوقت بدلًا من الضائع استطاع سعيد الضبعوني الاستفادة من عرضية من الجهة اليمنى سددها بيمناه لتسكن شباك حارس الخابورة ليث الأبروي. وبذلك انتهى الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني حاول الفريقان اللعب بكل الأوراق، وزج مدرب العروبة بأربعة لاعبين. في البداية خرج دخيل اليحمدي ودخل بشار السعدي، ثم اتبعه خروج جمعة المعشري الذي كان شعلة نشاط بتقدمه وتمريراته الحاسمة، ودخل بديلا عنه عبدالله الحضرمي. ثم خرج سامي الصبحي ودخل عاهد الهديفي. أما آخر تغييرات العروبة فكانت بخروج المحترف كودجو بريس ودخول يونس المشيفري.

في المقابل، أجرى مدرب الخابورة ثائر عدنان 3 تغييرات في هذا الشوط، وأخرج أولًا مازن الهنداسي الذي بذل مجهودًا كبيرًا في هذا اللقاء من خلال انطلاقاته السريعة وتسديداته القوية، وأشرك بديلًا له هو زكريا القرطوبي الذي كان لسرعته وتمريراته الأثر الكبير في سيطرة الخابورة على مجريات هذا الشوط. ثم خرج المحترف البرازيلي جابريل ودخل بديلا عنه عبدالله الحضرمي.

رغبة الخابورة واندفاعه للهجوم في هذا الشوط كانت أكبر، واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للخابورة في الدقيقة 57 تقدم لها المهاجم إدريسا سيجا، معلنًا هدف التقدم للمرة الثانية للخابورة. ومع احتساب حكم اللقاء خالد الشقصي 8 دقائق وقت بدلًا من ضائع، كانت قوة وعزيمة وإصرار الفهود كفيلة بالتصدي لأكثر من هجمة خطرة من قبل مهاجمي المارد العرباوي؛ لينتهي اللقاء بفوز الخابورة بهدفين مقابل هدف ويتصدر مجموعته .

وشهد اللقاء حضورًا جماهيريًا جيدًا خاصة من قبل جماهير نادي الخابورة، التي ساندت فريقها طوال المباراة مع وجود الرابطة التي تغنت كثيرًا بالفهود، واحتفلت معهم حتى بعد اللقاء في أجواء رائعة.

كما كان لحضور جماهير نادي العروبة دورا في مساندة وتشجيع الفريق؛ حيث مثلت مصدر حماس للاعبين.

تعليق عبر الفيس بوك