اليوم.. انطلاق البطولة الخليجية لـ"البادل" بقطر

مسقط -  الرؤية

تنطلق مساء الخميس بطولة كأس الخليج الاولى  لرياضة البادل والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة للفترة من ٣ الى ٥ مارس الحالي وتشارك فيها جميع المنتخبات الخليجية للرجال والنساء. 

ووقع منتخبنا للرجال في المجموعة الثانية التي ضمت أيضا المنتخب السعودي والمنتخب الإماراتي، فيما وقع منتخبنا للنساء مع منتخبي البحرين والسعودية. ويترأس الوفد العماني في البطولة هاشم بن سالم آل إبراهيم والذي أكد على طموح منتخباتنا في التواجد في المراكز الثلاثة الأولى. 

والبادل  رياضة من رياضات المضرب وهي تختلف عن الرياضة التنس الارضي المعروفة،عادة ما يتم لعب البادل في زوجي في ملعب مغلق بحوالي 25% أصغر من حجم ملعب التنس.  التهديف مماثل للتنس العادي والكرات المستخدمة متشابهة ولكن بضغط أقل قليلاً. الاختلافات الرئيسية هي أن الملعب به جدران ويمكن لعب الكرات عليها بطريقة مماثلة كما في لعبة الاسكواش.

ويجب أن يكون ارتفاع الكرة التي يتم تقديمها عند مستوى الخصر أو أقل منه.  ولا ينبغي الخلط بين البادل والتنس، وهي رياضة شتوية وصيفية تُلعب عادةً في الأندية الريفية في الولايات المتحدة وكندا ومصر والبحرين والكويت، حيث يتم تدفئة الملاعب من الأسفل للتخلص من الثلج والماء، كما إن الملعب وقواعد وأساليب اللعب مختلفة جدا.

تعليق عبر الفيس بوك