غدا.. ختام البطولة الوطنية للمناظرات

مسقط- الرؤية

تختتم غدا الخميس البطولة الوطنية للمناظرات في نسختها السابعة، والتي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب وبالتعاون مع مركز مناظرات عمان ومحافظة شمال الباطنة، وبدعم من شركة أوكيو وشركة جندال شديد للحديد والصلب، والتي تستضيفها محافظة شمال الباطنة في ولاية صحار.

ويرعى حفل الختام سعادة خالد بن سلطان بن محمد الجابري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار.

وأعلنت أمس نتائج فئة المدارس برعاية سعادة عبدالله بن علي البلوشي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار، حيث توج فريق تعليمية محافظة الداخلية بلقب البطولة الوطنية للمناظرات بعد أن حقق الفوز على فريق تعليمية جنوب الشرقية في المناظرة النهائية.

وقد مثل فريق تعليمة الداخلية كلا من: شمس بنت خالد المحاربية والاء بن ماجد العبرية ومريم بنت خالد النبهانية وهبة بنت سليمان الريامية، أما فريق تعليمية محافظة جنوب الشرقية قد مثله كلا من: شوق بن سالم العلوية ويمنى بنت راشد الراجحية ولبنى بنت وائل الحكمانية وسالمة بنت محمد الراسبية.

وحققت محافظة جنوب الباطنة على المركز الثالث ومثل الفريق كل من: الشفاء بنت عبدالعزيز الخروصية وسارة بنت سالم الذهلية وسارة بنت علي البلوشية والمعتز بنت ابراهيم الغافري .

وفي الجوائز الفردية كأفضل 5 متحدثين في فئة المدارس حازت الشفاء بنت عبدالعزيز الخروصية على المركز الأول، وجاء المعتز بن ابراهيم الغافري في المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب الزهراء بنت سيف الكثيرية ونالت شوق بنت سالم العلوية على المركز الرابع، فيما جاء المركز الخامس من نصيب هبة بنت سليمان الريامية.

وفي كلمة الوزارة، قال محمد بن علي الفارسي مدير دائرة الأنشطة الرياضية والشبابية بمحافظة شمال الباطنة: "شارك 12 فريقا في نهائيات البطولة الوطنية للمناظرات يمثلون محافظات السلطنة بالإضافة للمدارس الخاصة  بواقع 48 طالبًا وطالبة  طرحوا أفكارهم في قضايا تتوافق مع محاور رؤية عمان 2040 تمحورت حول الانسان والهوية، والبيئة المستدامة والاقتصاد والحوكمة بين فرق للمولاة وأخرى للمعارضة، وهذه البطولة أبرزت لدى المتنافسين القدرة العالية في التحليل النقدي وفن الحوار".

تعليق عبر الفيس بوك