انطلاق مباريات إياب "دوري عمانتل".. الجمعة

الرؤية- أحمد السلماني

تنطلق يوم الجمعة مباريات الإياب من دوري عمانتل في أسبوعه الرابع عشر، عندما تُقام 4 مباريات؛ حيث يلتقي السيب صحم، والمصنعة مع النهضة، فيما يستقبل النصر نزوى، ويلعب السويق مع صحار، على أن تستكمل الجولة السبت بـ٣ مباريات، بهلا مع نادي عمان، ويستقبل الرستاق الاتحاد، ويواجه ظفار مسقط.

وتنطلق أولى مواجهات الجولة يوم الجمعة عندما يستقبل السيب المنتشي وصاحب وصافة جدول الترتيب (٢٦ نقطة) صحم المتذيل للجدول (٦ نقاط) على استاد السيب (٠٥٢٥ م) الأول يقدم مستويات كبيرة في الدوري كما أنه عاد من محافظة ظفار بتعادل مهم في ذهاب الكأس امام النصر وكان قريبا من تحقيق الفوز وتنتظره موقعة الإياب وبالتالي فسيحاول تحقيق الفوز لمطاردة ظفار او حتى تصدر الدوري ولكن بمجهود أقل خشية الإصابات. في المقابل تبدوا أوضاع صحم سيئة بالدوري وسيسعى الى تحسين هذه الحالة والهروب من القاع.

اللقاء الثاني سيكون قمة الجولة عندما يستقبل المصنعة الخامس حاليا (٢٣ نقطة) مع النهضة الرابع بنفس رصيد النقاط، الفريقان يقدمان مستويات رائعة وثابتة ويتبادلان الكراسي في الجدول ويحققان المطلوب وبالتالي سيسعيان إلى فك الإرتباط بينهما ومواصلة مطاردة فرق الصدارة.

ويرحل نزوى صاحب المركز قبل الأخير (١٠ نقاط) الى محافظة ظفار لمواجة ثالث جدول الترتيب النصر(٢٥ نقطة) والذي يقدم مستويات كبيرة في الدوري ويستعد لمواجهة كبيرة أمام السيب في الكأس وبالتالي سيخاول استخلاص فوز بأقل مجهود على نزوى خشية إصابة أي من لاعبيه الذين يحتاجهم أمثر في مواجهة المأس، في المقابل برهن نزوى على أنه قادم لتصحيح المسار بعد أن حقق الفوز الثاني له في الدوري وأن مدربه يعقوب الصباحي قد أعاد تنظيم وترتيب صفوف الفريق وسيحاول العودة بالتعادل أو الفوز لمواصلة صحوته وتأكيد بقاءه في الدوري.

ويستقبل السويق (١٥ نقطة) بمجمع الرستاق الرياضي صحار (١٨ نقطة)، الأول يحاول استعادة نغمة الانتصارات وتوازنه بعد سلسلة العروض الهزيلة بالدوري وخروجه من سباق الكأس رغم أن قائمته تعج بالنجوم الدولية والأسماء المحلية، في المقابل يرغب صحار في استعادة ثقة جماهيره بعد الكبوة أمام الرستاق في الجولة السابقة والتي أوقفت مسلسل انتصاره بتحقيقه لـ٣ انتصارات متتالية.

مباريات السبت

ويسعى بهلا (١١ نقطة) الى استعادة توازنه هندما يستقبل نادي عمان(١٦ نقطة) المتراجع على مجمع نزوى، الفريقان بحاجة ماسة للفوز بعد تراجع نتائجهما منذ أن لعبا نهائي كأس أم جي وبالتالي فمن المتوقع أن نشاهد مباراة صعبة ومغلقة وتلعب على التفاصيل فقط وذلك رغبة منهما في تحقيق انطلاقة مثلى في الإياب بالدوري.

ويستضيف الرستاق (٢٢ نقطة) الاتحاد (١٠ نقاط) على مجمع الرستاق الرياضي، ويسعى الأول الى تحقيق فوز يمكنه من مواصلة مطاردة فرق الصدارة وبأقل مجهود كونه على موعد مع مباراة الإياب بالكأس الغالية امام ظفار، الفريق يقدم مستويات كبيرة ومقنعة هذا الموسم وبأسماء محلية ومحترفين بمستوى جيد وتقدم كرة جماعية، في المقابل تلمٌس الإتحاد طريق جديدة بقيادته الفنية الجديدة باستقطابه الوطني مصبح السعدي والذي يعرف خبايا الدوري.

وتختتم الجولة بمباراة تجمع ظفار المتصدر (٢٧ نقطة) مع مسقط (١١ نقطة)، والمباراة تبدو في الوهلة الأولى أنها سهلة لظفار، إلا أن الزعيم سيتعامل مع المباراة بحذر خشية الإصابات قبل موقعة إياب الكأس فيما يسعى مسقط إلى كتابة سطور جديدة في مباريات إياب الدوري لضمان البقاء رغم أن المشوار لازال طويلا.

 

تعليق عبر الفيس بوك