بعد جدل حول "ركلة جزاء".. ظفار يتفوق على الرستاق بثنائية

...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

تمكن ظفار من تحقيق فوز صعب على الرستاق بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب ذهاب مربع كبار كأس جلالة السلطان المعظم وذلك على استاد السعادة بصلالة.

وفرض الرستاق التعادل على ظفار في شوط المباراة الأول والذي جاء رتيبا ومتكافئا من الفريقين مع أفضلية نسبية للزعيم ولكن بلا فاعلية هجومية واضحة فيما اعتمد عنابي الجبل على غلق المساحات واللعب على المرتدات والتي شكّلت بعض الخطورة.

وبدأ الشوط الثاني مثيرا وسريعا من جانب ظفار والذي ضغط من البداية في محاولة لاستخلاص هدف مبكر وهو ما ترجمه رجل المباراة عمر المالكي عندما ارتقى برأسه لعرضية عبدالله فواز من الجهة اليسرى وأسكن الكرة في شباك عمار الرشيدي حارس الرستاق معلنا التقدم لظفار بعد دقيقتين من انطلاقة الشوط.

واستمر ضغط ظفار في محاولة لاستثمار حالة التيه وعدم الاتزان للاعبي ودفاعات الرستاق، فمن توغل لقاسم سعيد ليتعرقل من الحارس ليعلن الحكم عن ركلة جزاء انبرى لها المتخصص عمر المالكي الذي لعبها ببراعة واتقان معززا التقدم للزعيم.

وظهر حكم المباراة بصورة مهزوزة عندما لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للرستاق بعد عرقلة عوض الشحري لأحمد العدوي؛ حيث أظهرت الإعادة التلفزيونية حالة الدفع داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 81 من عمر المباراة إحراز هدف ثمين للرستاق عن طريق نجمه وهدافه عبدالرحمن الغساني من ركنية لقائد الفريق أحمد الغافري سددها الغساني برأسه سكنت شباك داؤود الكحالي حارس ظفار ليقلص به الفارق ومانحا ناديه فرصة كبيرة في حسابات التأهل للنهائي في مباراة العودة في الرستاق.

تعليق عبر الفيس بوك