"جمعية الصحفيين" تستعرض مع "الاتحاد الدولي" ترتيبات استضافة "الكونجرس"

الرؤية- ناصر العبري

اتفقت جمعية الصحفيين العمانية والاتحاد الدولي للصحفيين في اجتماعهم الثالث بمقر الاتحاد بالعاصمة البلجيكية بروكسل، على الترتيبات النهائية لاستضافة سلطنة عُمان للمؤتمر العام للاتحاد الدولي "الكونجرس" في دورته الحادية والثلاثين، والمقرر أن تستضيفه مسقط خلال الفترة من 31 مايو إلى 3 يونيو 2022 بمركز عمان  للمؤتمرات والمعارض.

وترأس وفد الجمعية الدكتور محمد العريمي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعضوية سالم الجهوري نائب رئيس مجلس الإدارة وطالب الضباري أمين السر وخلفان الحسني أمين المال ويوسف الهوتي عضو مجلس الإدارة، ومن جانب الاتحاد الدولي أنطوني بيلانجر الأمين العام للاتحاد الدولي وجيم أبو ملحة أمين المال بالاتحاد، حيث ناقش الطرفان الترتيبات الخاصة بالمؤتمر والمتعلقة بمكان الاستضافة للاجتماعات واجراء الانتخابات لاختيار قيادة جديدة للاتحاد خلال السنوات الثلاث المقبلة الى جانب اجتماعات اتحادات القارات، إضافة إلى إقامة الضيوف وتسهيل وصول القيادات الصحفية التي من المرتقب أن تتجاوز 300 من المشاركين من دول العالم الى سلطنة عمان، وبحث الجوانب الادارية والفنية والمالية واللوجستية، وتسهيل كل الإجراءات الخاصة باستقبال ضيوف عمان إضافة إلى جدول الاجتماعات والزيارات.

وتطرق الجانبان خلال جلسات المحادثات الى كل التفاصيل التي تساهم في إنجاح المؤتمر، وتقديم افضل الخدمات لهم، التي تساهم في إنجاح مشاركة جميع الوفود، واستكمال ماتم الاتفاق عليه في الجلستين الماضيتين بمسقط، الأولى في يونيو والثانية في سبتمبر والتي زار فيها الأمين العام سلطنة عمان. وقدم وفد الجمعية خطة العمل المتكاملة وأوضح كل التفاصيل الخاصة بالاستضافة والدعم المقدم من حكومة سلطنة عمان  لإنجاح هذا المؤتمر الذي يعد الأخير في المئوية الأولى من عمر الاتحاد. وتطرق وفد الجمعية إلى توفير كل التسهيلات والدعم من قبل القائمين على التنظيم وكذا الرعاة الذين سيكونون الداعمين الأساسيين لإنجاح الحدث. واتفق الجانبان على مواصلة الاستعدادات حتى بلوغ موعد إقامة الحدث.

تعليق عبر الفيس بوك