وكيل "الرياضة": عودة السباق الدولي تجذب أنظار العالم إلى عُمان كوجهة رياضية فريدة

"طواف عُمان" يعود بعد انقطاع عامين.. و18 فريقًا عالميًا في ركوب الدراجات يتنافسون لانتزاع الجوائز

 

مسقط- الرؤية

للمرة الأولى منذ عام 2019، ستستضيف مسقط مرة أخرى سباق الدراجات الهوائية في طواف عُمان، وهو حدث رياضي عالمي يستقطب فرقًا محترفة لركوب الدراجات من جميع أنحاء العالم.

وتقام منافسات الجولة الأولى من يوم الخميس 10 فبراير إلى الثلاثاء 15 فبراير، وهي عبارة عن سباق مدته ستة أيام وهي جزء من سلسلة أحداث ProSeries التابعة لـ UCI. أقيم لأول مرة في عام 2010، مما جعل هذه النسخة الحادية عشرة للسباق بعد آخر عامين من التأجيل. ومن المتوقع أن يشارك ثمانية عشر فريقًا، كل منها بحد أقصى سبعة متسابقين. وتشمل هذه الفرق الزائرة من جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأمريكا وأستراليا، بالإضافة إلى فريق الدراجات الوطني العماني. ومن بين الفائزين السابقين فابيان كانسيلارا من سويسرا وكريس فروم من المملكة المتحدة ومؤخراً في عام 2019 أليكسي لوتسينكو من كازاخستان.

ومن المتوقع أن تبدأ المرحلة الأولى من السباق من أمام قلعة الرستاق وتنتهي المرحلة النهائية عند مركز المؤتمرات في مسقط. وستغطي المراحل الست مجموعة متنوعة من التضاريس، من المسطحة إلى الجبلية، مع تسليط الضوء على الصعود الشاق إلى الجبل الأخضر.

وحول عودة السباق إلى مسقط، قال سعادة باسل بن أحمد بن عامر بن منصور الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب: "يسعدنا أن نتمكن مرة أخرى من استضافة هذا الحدث الرائع. حدث. لا تلهم طواف عمان شباب بلدنا للمنافسة على المستوى العالمي فحسب، بل إنها تجذب أيضًا أنظار العالم إلى عمان، مما يمنحنا فرصة لإظهار ما يمكننا تقديمه، سواء كمكان رياضي أو وجهة فريدة من نوعها. بعد تحديات العامين الماضيين على وجه الخصوص، من الرائع استضافة أحداث مثل هذه مرة أخرى ".

وقال سيف بن سبع الرشيدي رئيس الاتحاد العماني للدراجات: "متحمس جدًا لأننا مرة أخرى قادرون على الترحيب بالفرق من جميع أنحاء العالم للمنافسة هنا في عمان، وأنا متحمس بشكل خاص لرؤية منتخبنا الوطني يتنافس على هذا المستوى العالي. بالطبع، سنعمل بجد، ليس فقط لضمان أن يكون هذا حدثًا مثيرًا وممتعًا، ولكن أيضًا للحفاظ على المتسابقين والمنظمين والجمهور في أمان. نطلب من كل شخص يحضر الالتزام الصارم بقواعد وإرشادات Covid-19 ذات الصلة، بما في ذلك التباعد الاجتماعي في المجالات الرئيسية مثل منطقة البداية والنهاية لكل مرحلة. إذا كان الجميع يحترم من حولهم، فأنا أعلم أنه يمكننا جعل هذا الحدث مثيرًا وآمنًا".

تعليق عبر الفيس بوك