"إشراقة كيمجي رامداس" تطلق مبادرة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط- الرؤية

في مبادرة تعد الأولى من نوعها، نظمت "إشراقة"، جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية، ورشة عمل استشارية لتبادل المعرفة، وذلك بالتعاون مع منصة "تيسير"، لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل سلطنة عمان في معرض إكسبو 2020 دبي.

وانطلقت أول ورشة عمل لتبادل المعرفة من إشراقة تحت عنوان "التسويق والترويج ونمو السوق"، كجزء من إطار رؤية كيمجي رامداس للارتقاء بمستوى المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة نحو الريادة من خلال مبادرات متنوعة ومتطورة. وقد نُظمت المبادرة تحت إدارة "تــأسيس"، أكاديمية إشراقة لريادة الأعمال بالعذيبة، والتي تهدف بشكل أساسي إلى توفير منصة مثالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاستيعاب مفاهيم التسويق والترويج، وتعريفها بالإجراءات التي ينطوي عليها تنفيذ تلك المفاهيم، إضافة إلى مساعدتها على التخطيط لاستراتيجياتها التسويقية.

واستطاعت 10 مؤسسات صغيرة ومتوسطة الاستفادة من ورشة العمل التفاعلية، تمثل قطاعات الأعمال التجارية في مجال الثروة السمكية، وإنتاج العسل، ومنتجات اللبان، والعطور، والتكنولوجيا، والملابس، فضلا عن منتجات العناية بالبشرة الطبيعية ومستحضرات التجميل. كما منحت المبادرة المشاركين من أصحاب تلك المشاريع نظرة أقرب عن مختلف جوانب نمو السوق من خلال إستراتيجيات التسويق والترويج. وحول أهمية إقامة ورشة العمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قال نايليش كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: "إن هدفنا الأساسي وراء هذا البرنامج الثري هو إيجاد فرص جديدة لتحقيق أهداف مسؤوليتنا تجاه المجتمع، وزيادة الوعي بين قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الصغيرة الناشئة لإيجاد مكانتها في الفعاليات المهمة مثل إكسبو 2020 دبي. ومن خلال إشراقة، تمكنا من إثبات التزامنا المستمر تجاه المجتمع العماني، بما يواكب الأولويات المحددة في رؤية عمان 2040. وهذا بدوره ينسجم تمامًا مع هدفنا الأسمى والمتمثل في المساهمة بشكل رائد في دعم اقتصاد البلاد والتنمية المستقبلية. ونحن نؤمن بأهمية تمكين زملائنا من رواد الأعمال، وصقل مهاراتهم ذات الصلة وتوجيههم نحو التقنيات الضرورية لتسويق منتجاتهم وخدماتهم والترويج لها بفاعلية".

وقالت ندى بسام مدير عام تيسير (منصة عمان التجارية): "ممتنون للمفوضية العامة للسلطنة في معرض إكسبو 2020 دبي، لتوفيرها مجموعة من المبادرات للمؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة، تمثلت في تسهيل مشاركتها في المعرض. كما يسرنا التعاون مع كيمجي رامداس، وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر فريق إشراقة على دعمهم أصحاب هذه المؤسسات من خلال تخصيص ورشة عمل لهم لتبادل المعرفة. ونحن نؤمن بأن المشاركين تمكنوا من الاستفادة من هذا البرنامج، ونتطلع إلى المزيد من المبادرات التعاونية في المستقبل مع كيمجي رامداس".

تعليق عبر الفيس بوك