"طيران السلام" يتقدم بطلب لتسيير رحلات إلى ولايتي الدقم ومصيرة

مسقط- العمانية

كشف الكابتن محمد أحمد الرئيس التنفيذي لطيران السلام- الناقل الاقتصادي لسلطنة عُمان- أن الشركة تقدمت بطلب إلى الجهات المعنية في الحكومة من أجل الحصول على الموافقة لتسيير رحلات داخلية إلى مطار الدقم بمحافظة الوسطى وإلى ولاية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية.

وقال- في تصريح لوكالة الأنباء العمانية- إن الشركة سوف تتسلم في شهر فبراير القادم طائرة جديدة من طراز ايرباص new321 ليرتفع حجم أسطولها إلى 8 طائرات من طراز الايرباص neo320 وneo321 الذي يتميز بتقنية عالية ومتقدمة تساهم بشكل فعال في تقليل استهلاك الوقود والحد من الانبعاثات الكربونية في إطار المحافظة على البيئة. وأضاف أن وصول الطائرة الجديدة التي تتسع لنحو 212 راكبًا ومزودة بمقاعد مريحة وفاخرة لدرجة اللبان سوف يساهم في تحقيق خطة التوسع للشركة خلال حركة الصيف المقبل خاصة وأن الشركة تسعى إلى تدشين مزيد من المحطات الجديدة والتي تدرسها الشركة حاليًا وتشمل أوروبا الشرقية ودول وسط آسيا وتركيا.

وأشار الكابتن محمد أحمد الرئيس إلى أنه من ضمن المحطات الصيفية الجديدة وهي باكو باذربيجان وسراييفو بجمهورية البوسنة والهرسك بالإضافة إلى محطتي "اوش "و "بيشكك" بقيرغيزستان وطرابزون بتركيا واللتان تستمران طوال العام، كما إن الشركة بصدد دراسة إضافة محطة ثالثة بتركيا وأخرى بأوروبا الشرقية والتي سيعلن عنها قريبًا.

وأكد أن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى تدشين الخطوط التي تحقق الربحية والاستمرارية وجذب مزيد من السياح إلى سلطنة عمان للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وتنفيذًا لرؤية "عُمان 2040".

وأوضح أن الشركة تأثرت جراء جائحة "كوفيد-19" ىحالها كحال بقية شركات الطيران إلا أن الشركة تمكنت من تغيير أسلوب عملياتها بما يتناسب مع المتغيرات في سوق الطيران عبر تسيير عدد أكبر من الرحلات الجوية العارضة وفتح محطات جديدة والتي ساعدت ليس فقط في تقليل الخسائر بل وتحقيق أرباح قياسية.

وأشار الرئيس التنفيذي لطيران السلام في هذا الصدد إلى أن حجم العمليات بالشركة بدأ يتحسن تدريجيًا حيث تمكنت الشركة في عام 2021 من نقل ما يزيد عن مليون مسافر بنسبه إشغال بلغت 71 بالمائة، وتسيير أكثر من 9200 رحلة طيران.

 

تعليق عبر الفيس بوك