بحضور لفيف من كبار المسؤولين

وزير الصحة يقص شريط الافتتاح الرسمي لمستشفى عمان الدولي.. اليوم

مسقط- الرؤية

يرعى معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة اليوم الخميس، الافتتاح الرسمي لمستشفى عُمان الدولي، أحدث مستشفى متعدد التخصصات في سلطنة عُمان والذي تم افتتاحه بصفة تجريبية في مايو 2021.

ويشارك في حفل الافتتاح معالي عبد السلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لجهاز الاستثمار العماني، وجناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد، وسعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، وسعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، وأمل بنت سهيل بهوان رئيس مجلس إدارة شركة العافية للتطوير والاستثمار الصحي نائب رئيس مجموعة سهيل بهوان القابضة، وعدد من السفراء والضيوف.

ومستشفى عُمان الدولي مشروع مشترك بين مجموعة سهيل بهوان القابضة وشركة عُمان بروناي للاستثمار وشركة إيديال ميد لخدمات الرعاية الصحية العالمية، البرتغال. وصُمم المستشفى ليكون وجهة رعاية صحية، ستكون علامة فارقة جديدة في تطوير القطاع الصحي في سلطنة عُمان؛ حيث سيقدم المستشفى معايير عالمية في العلاج والمرافق والخدمات للشعب العُماني والمنطقة بصورة عامة.

وقالت أمل بنت سهيل بهوان رئيس مجلس إدارة شركة العافية للتطوير والاستثمار الصحي نائب رئيس مجموعة سهيل بهوان القابضة: "يعد مشروع مستشفى عُمان الدولي علامة فارقة في تطوير القطاع الصحي في سلطنة عُمان من أجل المساهمة في تحقيق رؤى وأهداف نهضتنا المتجددة تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه". وأضافت أنه مع الإطلاق الرسمي للمستشفى، يتوافر في عُمان الآن أكثر من مجرد مستشفى؛ بل وجهة رعاية صحية كاملة تقدم علاجات وخدمات متخصصة بأسعار في المتناول. وتفخر مجموعة سهيل بهوان بصفتها مساهمًا، بأن تكون جزءًا من هذا الانجاز".

وتم تجهيز المستشفى الذي تبلغ مساحته 42000 متر مربع، بأحدث المعدات والحلول التكنولوجية المتطورة من جميع أنحاء العالم، ويضم بين جنباته 5 مراكز للتميز وغرفة عمليات متطورة والعديد من الميزات والمرافق المتطورة الأخرى. وتم اختيار الأطباء والممرضات والموظفين الطبيين ذوي الخبرة في المستشفى من سلطنة عُمان ومن كافة أنحاء العالم من أصحاب الخبرات العالية.

ويقع مستشفى عُمان الدولي في موقع استراتيجي وسط منطقة الغبرة بالعاصمة مسقط، على الجانب الآخر مباشرة من جامع السلطان قابوس الأكبر ويمكن الوصول إليه بسهولة من أي منطقة في المدينة.

 

وقال فتحي البلوشي نائب رئيس مجلس الإدارة، وعضو مجلس إدارة شركة العافية للتطوير والاستثمار الصحي والرئيس التنفيذي لشركة عُمان بروناي للاستثمار: "إن رؤية "عمان 2040" تسلط الضوء على أهمية مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد والفرص المحتملة للقطاعين العام والخاص للعمل معًا لتحقيق الأهداف والاحتياجات التنموية للبلد. هذا المشروع هو مثال رئيسي للشراكة بين القطاعين العام والخاص كما أنه يمثل علامة بارزة في قطاع الرعاية الصحية العُماني".

ويدار المستشفى من قِبل مجموعة إيديال ميد لخدمات الرعاية الصحية العالمية، البرتغال، التي لديها عقود من الخبرة في إدارة المستشفيات في جميع أنحاء العالم. وقال الدكتور جوزيه ألِشندري كوني، عضو مجلس إدارة مستشفى عُمان الدولي ورئيس مجلس إدارة مجموعة إيديال ميد لخدمات الرعاية الصحية العالمية: "فخورون للغاية بالتعاون مع مجموعة سهيل بهوان القابضة وشركة عُمان بروناي للاستثمار. ويمثل افتتاح مستشفى عُمان الدولي في مسقط علامة بارزة؛ حيث كشف وباء كورونا ضرورة وجود أنظمة رعاية صحية قوية والدور الحيوي الذي تلعبه تلك الأنظمة الصحية في ضمان استقرار البلدان ومستقبلها. ونحن من جانبنا نركز على توفير رعاية صحية عالية الجودة وأفضل علاج في مرافقنا الحديثة والخبرة الطبية الدولية للشعب العُماني، وبعبارة أُخرى، نهدف إلى تقديم خدمات وعلاجات عالمية المستوى بأسعار في المتناول".

ولدى المستشفى كيانات شريكة مختلفة من العالم الأكاديمي وسيقوم بإجراء أنشطة رعاية سريرية وبحثية، مما يضمن تقديم الخدمات الأكثر ابتكارًا".

تعليق عبر الفيس بوك