منتخبنا يخسر من "نسور قرطاج" ويودع "كأس العرب"

...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

ودّع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بطولة كأس العرب من الباب الواسع عندما خسر لقاء الدور ربع نهائي أمام شقيقه التونسي ١ / ٢ على استاد المدينة التعليمية بالدوحة، ليتأهل نسور قرطاج لمربع كبار البطولة. 

شوط أول تونسي خالص من حيث الضغط المتواصل والتنويع الهجومي من العمق والأطراف والذي أسفر عن هدف في الدقيقة ١٥ ومن تبادل للكرة بين اللاعبين التوانسة، لعب ساسي عرضية وجدت رأس الجزيري الذي أودعها الشباك العمانية الخالية مع تقدم الحارس إبراهيم المخيني الذي لم يتمركز جيدا.

واستمر المد الهجومي التونسي ليتوغل المساكني داخل منطقة العمليات ويسدد من زاوية ضيقة جدا تألق المخيني في إخراجها لركنية، وتبادل بين السليتي والمساكني إلا أن الأخير لم يحسن التعامل مع الكرة لتصيع أخطر فرص الشوط لينتهي الشوط لمصلحة الفريق التونسي. 

وفي بداية شوط المباراة الثاني، تنازل منتخبنا عن تحفظه وبادل شقيقه التونسي الهجمات، ومارس اليحيائي هوايته وتوغل بين الدفاعات التونسية ولعب كرة لمعتز صالح الذي مررها للمدفعجي أرشد العلوي الذي أرسل صاروخ أرض جو هز الشباك التونسية معلنا العودة العمانية للمباراة في الدقيقة ٦٤.

الرد التونسي لم يتأخر كثيرا ومن ضربة حرة نفذت وتهادت لرأس يوسف المساكني في المرمى العماني معلنا التقدم لتونس، واستمرت المحاولات العمانية ولكن بلا فاعلية رغم التغييرات التي أجراها مدرب منتخبنا برانكو.

وحاول منتخبنا إدراك التعديل إلا أن الانضباط الدفاعي للدفاعات التونسي حال دون ذلك لتتأهل نسور قرطاج للدور نصف النهائي لمواجهة الفائز من مباراة مصر والأردن.

تعليق عبر الفيس بوك