بالتعاون مع "عمان تحت المجهر"

"أومينفست" تنظم جلسة تبادل معرفي حول الحفاظ على البيئة

مسقط- الرؤية

نظمت الشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومينفست"، إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة في المنطقة، جلسة تبادل معرفي حول الحفاظ على البيئة بالشراكة مع مشروع "عُمان تحت المجهر"، وذلك من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية.

وهدفت الجلسة إلى توفير منصة لتبادل المعرفة والخبرة من قبل خبراء بيئيين دوليين ومحليين مع أفراد من المجتمع المحلي وطلاب جامعات وأكاديميين ونشطاء في مجال البيئة. وتمحور الحوار حول الحفاظ على البيئة وموارد الحياة البرية المحلية وتطوير السلطنة كوجهة للسياحة البيئية. وتعد أومينفست الشريك الرئيسي في مشروع "عمان تحت المجهر" الهادف إلى إنتاج مجموعة أفلام وثائقية تحت عنوان "لم تكتشف بعد" والتي تسلط الضوء على الجمال الطبيعي لسلطنة عُمان، حيث قام فريق من الخبراء وصنّاع الأفلام الدوليين والمحليين بزيارة 12 وجهة بارزة في سلطنة عُمان لعرضها من خلال فيلمين وثائقيين سيغطيان جوانب مختلفة من الحياة البرية والمناظر الطبيعية وسيتم بثّها على عدد من شبكات الأخبار والقنوات التلفزيونية الإقليمية والدولية المعروفة.

واستضافت الجلسة- التي نظمتها أومينفست- متحدثين من الفريق الدولي للمشروع الوثائقي ومن مؤسسات محلية شاركت في العمل. وشمل المتحدثون ستيفانيا مولر، المخرجة والمنتجة في مشروع "عمان تحت المجهر" والدكتور منصور الجهضمي القائم بأعمال المدير العام لمكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني وعزيزة العذوبية رئيس قسم إدارة الأراضي الرطبة بهيئة البيئة، وعمر الريامي عضو مجلس إدارة جمعية البيئة العُمانية.

وقال عبدالعزيز البلوشي الرئيس التنفيذي لمجموعة أومينفست "تتماشى شراكتنا مع مشروع عُمان تحت المجهر مع رسالة أومينفست المؤسسية ودعمها لجهود حماية البيئة وتطوير السياحة البيئية في السلطنة، حيث تحظى مُمارسات البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) بأهمية كبيرة في أومينفست داخليًا ومن خلال مبادراتنا المجتمعية. وانطلاقًا من ذلك، فإنَّ التعريف بالجمال الطبيعي والموارد البيئية في بلادنا وتشجيع الحوار حول حماية البيئة من شأنه أن يساهم بشكل أكبر في دعم الجهود المبذولة في هذا المجال".

وقالت ميساء الهوتية مؤسسة مشروع عمان تحت المجهر: "أود التعبير عن بالغ تقديرنا للدعم السخي من قبل شركة أومينفست لمشروعنا الجديد، حيث نتشارك معًا الهدف المتمثل في تعزيز السياحة المسؤولة في عمان. لقد حظينا أيضًا بشرف العمل مع عدد من أفضل الخبراء والباحثين في مجال الحياة البرية في سلطنة عمان، وإنني على يقين بأنه ومن خلال العمل المشترك يمكننا ترسيخ مكانة عمان كوجهة رائدة للسياحة البيئية تماشيًا مع رؤية عمان 2040".

وقال عمر الريامي عضو في مجلس إدارة جمعية البيئة العمانية: "يسعدنا أن ندعم هذا الملتقى الحواري وجهود فريق عمان تحت المجهر للتعريف بالتنوع البيولوجي الغني والاحتفاء به في سلطنة عمان. نأمل أن يلهم هذا المشروع ومبادرة التبادل المعرفي الحضور للمشاركة الفاعلة في حماية أحد أهم أجزاء التراث الطبيعي".

تعليق عبر الفيس بوك