بالصور.. العراق يفرض التعادل على منتخبنا في مستهل "كأس العرب" بقطر

...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

فرض المنتخب العراقي التعادل الإيجابي على منتخبنا الوطني لكرة القدم، بهدف مقابل هدف، في اللقاء الافتتاحي للمجموعة الأولى من كأس العرب التي تستضيفها دولة قطر.

وتقدم صلاح اليحيائي لمنتخبنا من ضربة جزاء (في الدقيقة 68) فيما عادل للعراق حسن عبدالكريم (في الدقيقة 95). وبدأ الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني المباراة، بأحمد الرواحي في المرمى، وأحمد الكعبي، وجمعة الحبسي، وأحمد الخميسي، وأمجد الحارثي في الدفاع، وحارب السعدي لاعب ارتكاز، ومحسن جوهر، وصلاح اليحيائي، وجميل اليحمدي في خط الوسط، ومحسن الغساني، والمنذر علوي في خط الهجوم.

وبدأ زيليكو بيتروفيتش مدرب أسود الرافدين بفهد طالب في المرمى، وشيركو كريم، ومصطفى ناظم، ومناف يونس، وحسن رائد في الدفاع، وياسر قاسم، وأمجد عطوان، ومحمد قاسم، وبشار رسن في خط الوسط، وأحمد فرحان، وعلاء عباس في الهجوم.

وخرج المنتخبان متعادلان في شوط المباراة الأول والذي شهد سيطرة نسبية لمنتخبنا من حيث الاستحواذ على الكرة، لكن بلا فاعلية على المرمى العراقي؛ إذ إن غالبية التمريرات والجمل لم تكتمل وتكسرت أمام أقدام مدافعي العراق. في المقابل ظهر الهجوم العراقي أكثر فاعلية وخطورة وخاصة الأنيق محمد قاسم والذي سدد كرتين؛ الأولى من كرة ثابتة جانبت المرمى، فيما تكفلت عارضة مرمى حارس منتخبنا بصد الكرة في واحدة من أخطر فرص هذا الشوط والذي كان دون المتوسط؛ حيث غاب التركيز ولم نشاهد تلك الفرص المحققة.

ونزل لاعبو منتخبنا أكثر إصرارًا على تحقيق انطلاقة جيدة ليسيطر الأحمر ويتسيد المباراة في شوطها الثاني، مع التنويع في اللعب من الأطراف والعمق؛ لتسنح أكثر من فرصة لم يحسن معها مهاجمونا التصرف. فيما ظهر المنتخب العراقي مهزوزًا ومفككَ الخطوط؛ ليُطرد لاعبه ياسر قاسم بعد تدخل عنيف ضد المنذر العلوي ويلعب العراق ناقصًا. واستغل منتخبنا النقص العددي لمضاعفة الضغط الهجومي، لتشهد الدقيقة 67 قمة الإثارة عندما توغل أمجد الحارثي داخل منطقة العمليات لكنه تعرض لعرقلة تحصل على إثرها على ضربة جزاء انبرى لها الأنيق صلاح اليحائي وأسكنها الشباك العراقية معلنا التقدم العماني.

ولم تمر سوى 8 دقائق على الهدف ويتحصل حارب السعدي على ركلة حرة سددها البديل خالد الهاجري تصدى لها الحارس فهد طالب تابعها أمجد الحارثي وأسكنها الشباك العراقية، إلا أن الحكم المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل.

وأعطى حكم اللقاء سعيد مارتينيز العراقيين 5 دقائق وقت بدل ضائع وفي الدقيقة الأخيرة ومن ضربة ركنية قام أمجد الحارثي بشد مهاجم العراق ليتم الاحتكام الى تقنية الفيديو ويحتسب الحكم ركلة جزاء، سددها أيمن وتصدى لها أحمد الرواحي، إلا أن الحكم أعاد ضربة الجزاء بعد خروج الرواحي بكلتا قدمية قبل تنفيذ الركلة؛ لينبري لها حسن عبدالكريم ويعيد العراق للمباراة والبطولة بتعادل مثير.

FFcwqYzUYAkF4rE.jpg
FFcwqYxVIAwxeWj.jpg
FFcomKwXIAc6M5Z.jpg
FFcomKrWYAA4kuq.jpg
FFcomKmWUAcUZmU.jpg
FFcomKqXIAIHwI7.jpg
FFco1s5XoAgAgAj.jpg
FFco1tDXoAAzGcB.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك