برانكو يأمل ظهورًا قويًا لـ"الأحمر".. واهتمام واسع من "الفيفا" بالبطولة

منتخبنا يدشن المشوار العربي بلقاء "أسود الرافدين".. والبحرين في مهمة صعبة أمام "العنابي"

الرؤية- أحمد السلماني

يفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشاركته بكأس العرب لكرة القدم والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة، بلقاء المنتخب العراقي في تمام الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء، فيما يواجه المنتخب القطري المستضيف نظيره البحريني لحساب المجموعة الأولى من "مونديال العرب" تمام الساعة السابعة.

ويأمل الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا، في ظهور قوي للأحمر في هذه البطولة التي تحظى باهتمام من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ويترقبها الملايين حول العالم؛ للتأكد من الجاهزية القطرية لتنظيم أفضل مونديال في تاريخ بطولات كأس العالم وفق ما وعدت به الدوحة. ويسعى لاعبو الأحمر إلى مصالحة الجماهير العمانية بعد التعثر أمام اليابان في تصفيات كأس العالم وتقلّص حظوظ الأحمر في التأهل المباشر أو للعب الملحق الآسيوي.

وكانت بعثة منتخبنا قد وصلت الدوحة فجر الجمعة، وباشر المنتخب تدريباته الجادة والقوية استعدادا لمواجهة "أسود الرافدين" وتسجيل انطلاقة إيجابية تقرّبه من التأهل إلى الدور الثاني للبطولة.

وتضم قائمة اللاعبين المُستدعاة للمشاركة في البطولة حارب السعدي وصلاح اليحيائي وأرشد العلوي وأحمد الرواحي وأمجد الحارثي وجمعة الحبسي ومنذر العلوي وخالد البريكي ومحسن الغساني وعبدالعزيز الغيلاني وإبراهيم الراجحي وفهمي سعيد وإبراهيم المخيني وخالد الهاجري وعبدالله فواز ومعتز صالح وعصام الصبحي وأحمد الخميسي وعمر الفزاري وأحمد الكعبي ومحمد الغافري ومحسن جوهر وجميل اليحمدي.

من جانبه، يسعى المنتخب العراقي إلى تحسين الصورة بعد الظهور الباهت في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم وإقالة مدربه الهولندي أدوفوكات وتولي زيليكو بيتروفيتش زمام الدفة الفنية ليرحل الى الدوحة بتشكيلة شابة تسعى للظهور وصقل قدراتها للاستحقاقات القادمة. وتضم تشكيلة العراق كل من فهد طالب وأحمد باسل وعلي ياسين في حراسة المرمى، أما خط الدفاع فتألف من ريبين سولاقا ومصطفى ناظم ومناف يونس وميثم جبار وفرانس بطرس. وفي الوسط، شيركو كريم وحسن رائد ومنتظر محمد ومحمد علي عبود، وأحمد فاضل وأمجد عطوان وسجاد جاسم وحسن عبد الكريم، وفي خط الهجوم، كل من إبراهيم بايش وبشار رسن وأحمد فرحان وعلاء عباس وعلي يوسف ومحمد قاسم وأيمن حسين.

ويتحفز المنتخب القطري لتسجيل انطلاقة مثالية عندما يواجه نظيره البحريني لحساب المجموعة الأولى التي تضم بجواره منتخبنا والعراق وتحقيق انطلاقة قوية تعزز من حظوظه في بلوغ الدور المقبل وترفع من أسهمه في المنافسة على اللقب العربي الأول في تاريخ مشاركاته في البطولة والتي بدأت منذ 1985 بمجموع ثلاث مشاركات من بينها النسخة الحالية.

وخاض منتخب قطر معسكرا أوروبيا تخللته مباراة تدريبية واحدة مع إحدى الفرق الإسبانية انتهت بالتعادل بهدف لمثله، وحرص خلالها مدرب المنتخب القطري فليكيس سانشيز على الدفع باللاعبين البدلاء والوقوف على مستواهم قبيل دخول منافسات كأس العرب، لاسيما أن البعض منهم لم يتمكن من المشاركة في التصفيات الأوروبية الأخيرة.

وتجلت مساعي مدرب المنتخب القطري خلال الفترة الأخيرة بالعمل على رفع درجة الجاهزية لكافة اللاعبين بهدف إشراكهم في المباريات المقبلة في البطولة العربية.

ويعول الجهاز الفني للمنتخب القطري على جهود أكرم عفيف والمعز علي في الخطوط الأمامية والحارس سعد الدوسري وقائد الفريق المخضرم حسن الهيدوس وعبدالكريم حسن وعاصم مادبو وعبدالعزيز حاتم.

واختتم المنتخب القطري مشواره في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022" بخوضه 10 مباريات حقق خلالها الفوز في مواجهتين وتعادل في 3 أخرى وخسر في خمس مباريات.

في المقابل، يسعى المنتخب البحريني إلى العودة مجددا للواجهة الكروية بعد فشله في الصعود للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم، لذا سيسعى مدربه البرتغالي هيلو سوزا الى الخروج بنتيجة إيجابية ولو بنقطة امام بطل آسيا بتشكيل مكون من سيد علوي في المرمى وراشد الحوطي وسيد باقر وليد الحيام وأحمد ميرزا في الدفاع علي جعفر وجاسم الشيخ ومهدي حميدان في وسط الميدان وفي الهجوم محمد الرميحي وإسماعيل عبد اللطيف وعبد الوهاب المالود.

تعليق عبر الفيس بوك