"تنمية الصناعات الوطنية" تقترح إقامة المزيد من المختبرات المتخصصة لدعم "الصغيرة والمتوسطة"

الجمعة.. إطلاق حملة "صُنع في عُمان" تزامنا مع الاحتفالات بالعيد الوطني الـ51 المجيد

 

مسقط- الرؤية

عقدت لجنة تنمية الصناعات الوطنية ودعم المنتج العماني أمس، اجتماعها الثاني برئاسة معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وبحضور سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة، وسعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان.

كما حضر الاجتماع ممثلون من مجلس المناقصات وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية وشرطة عمان السلطانية وجهاز الاستثمار العماني ومركز الابتكار الصناعي وجمعية الصناعيين العمانية، وأعضاء يمثلون القطاع الخاص باعتبارهم شركاء في التنمية الاقتصادية بالسلطنة وتنمية الصناعة في السلطنة وترويج ودعم المنتج العُماني.

وناقش الاجتماع نتائج الاجتماع الأول والتوصيات التي خرج بها، والتي تمثلت في الاطلاع على مبادرة تمكين المختبرات المحلية، وتشجيع إقامة المزيد من المختبرات المتخصصة في القطاع الخاص وخاصة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. واعتمد الاجتماع الفرق الفنية التخصصية الداعمة للجنة، والتي ستُساعد في تنمية مخرجات الاستراتيجية الصناعية وكيفية دعم المنتجات الوطنية وتعزيز القيمة المضافة لإنشاء صناعات جديدة. وتطرق المشاركون في الاجتماع إلى تفاصيل إطلاق حملة "صُنع في عُمان" والتي تبدأ يوم الجمعة المقبل وتستمر ولمدة شهر كامل، وذلك تزامنًا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الواحد والخمسين المجيد.

يشار إلى أن لجنة تنمية الصناعات الوطنية ودعم المنتج العماني تهدف إلى تنمية ودعم الصناعات الوطنية والإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الصناعية 2040، وتطوير الصناعات التحويلية، ومواكبة التكنولوجيا والمعرفة، وتعزيز ثقافة الابتكار الصناعي، ووضع برامج وآليات لتعزيز مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الصناعي، وتحسين منتجاتها الصناعية. وتختص اللجنة بصياغة الاستراتيجيات والسياسات والإجراءات والمبادئ لتطبيق القيمة المحلية المضافة في القطاع الصناعي، وزيادة المشتريات من الصناعات الوطنية، وإيجاد فرص استثمارية جديدة من أجل إحلال الواردات وتعزيز الصادرات، إضافة إلى وضع برامج وآليات لرفع جودة المنتج العماني لزيادة حجم المبيعات في الأسواق المحلية والدولية.

تعليق عبر الفيس بوك