"كهرباء مزون" تتعاون مع "بيئة" للتخلص من زيت المحولات المستعمل

مسقط- الرؤية

نجحت شركة كهرباء مزون، المزود الرائد للكهرباء، بالتعاون مع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، في التخلص الآمن من 1500 لتر من زيت المحولات الكهربائية المستعمل في عمليات الصيانة التي تقوم بها الشركة.

وقامت كهرباء مزون بفرز النفايات الخطرة الناتجة من العمليات المختلفة للشركة وفق معايير حماية البيئة للتخلص الآمن من المواد الخطرة. وفي هذا الإطار، وضعت الشركة آلية تتبع لمواد النفايات بداية من التجميع والتحميل والنقل من المستودعات باستخدام الأدوات والمعدات الموصى بها، والمعتمدة لهذا الغرض وفقًا للقوانين المعمول بها في السلطنة، وانتهاءً بمرحلة تسليمها لشركة "بيئة" للتخلص منها بصورة آمنة. ويهدف مشروع التخلص الآمن من النفايات إلى زيادة القيمة القابلة لإعادة التدوير لهذه المواد مُقارنة بالآلية المتبعة سابقاً في التخلص من هذه المواد، وكذلك تعزيز الثقافة البيئية مع أصحاب المصلحة وضمان التزام الشركة بالممارسات البيئية الموصى بها.

وقال المهندس ماجد بن ناصر البوسعيدي رئيس عمليات التوزيع بشركة كهرباء مزون: "تتماشى أنشطتنا مع القيم الأساسية لالتزامات الصحة والسلامة والبيئة. وتواصل الشركة جهودها من أجل خفض الأثر البيئي من عملياتها وضمان توفير بيئة آمنة وصحية للموظفين والأهالي في المناطق القريبة من عمليات الشركة.  كما تمارس شركة كهرباء مزون أنشطتها التجارية بطريقة تساهم في حماية البيئة والحفاظ عليها. وتدرك الشركة أن الممارسات البيئية مثل التخلص الآمن من زيت المحولات الكهربائية، من شأنه أن يساهم في الحفاظ على البيئة وخلق بيئة عالمية صحية".

وقال كميل بن أحمد اللواتي رئيس دائرة تطوير الأعمال بشركة "بيئة": "يسعدنا التعاون مع شركة كهرباء مزون التي نتشارك معها الالتزام التام نحو الحفاظ على البيئة، ونتطلع قُدماً لمواصلة العمل معا في عمليات التخلص الآمن من الزيوت المستعملة. إننا نعمل مع كهرباء مزون على تطبيق أحدث المعايير الدولية لتحقيق الاستدامة بأعلى المواصفات. وتواؤماً مع الاستراتيجية الوطنية للتخلص الآمن من النفايات، نسعى دائماُ لحماية البيئة من مخاطر التخلص العشوائي للنفايات".

يُشار إلى أن الشركتين وقّعتا في يونيو 2020، اتفاقية للتخلص الآمن من المواد الكيمائية لوحدات بطاريات حمض الرصاص المستخدمة بالمحطات الكهربائية الرئيسية التابعة لكهرباء مزون.

تعليق عبر الفيس بوك