والي الخابورة: تمهيد الطرق المتضررة للسماح بعودة الحركة المرورية

الرؤية- مدرين المكتومية

أشاد سعادة الشيخ إسحاق بن سالم الرواحي والي الخابورة بما سجله أبناء عُمان الأوفياء من ملحمة وطنية في التعاون والتكاتف، باذلين الجهود الكبيرة بالتعاون مع كافة الجهات في مختلف القطاعات لكي تعود الحياة إلى طبيعتها في المناطق المتأثرة بأضرار الحالة المدارية "شاهين".

وقال إنه تم فتح جميع الطرق، وعودة الحركة إلى طبيعتها، مشيرا إلى أن خدمات الكهرباء لم يتم إصلاح الأضرار فيها بالكامل، وكذلك الحال بالنسبة لشبكات الاتصالات، لكنه أكد أن العمل جارٍ على إعادة الخدمات في أسرع وقت مُمكن. وأضاف أنه تم فتح طريق وادي الحواسنة بشكل كامل، على الرغم من الأضرار الكبيرة التي لحقت به، لكن تم تهيئته ترابيًا، مشيرا إلى أن بعض القرى القريبة من مركز المدينة تم تمهيد الطرق فيها، كما عادت خدمات المياه بنسب كبيرة في المناطق المتأثرة، فيما يتم توصيل المياه بالمجان إلى المناطق التي لم تصلها الخدمات بعد.

وأضاف أنه تم توفير منازل للأسر المتضررة والذين يصعب عودتهم لمنازلهم، وذلك في ولايات مجاورة، مشيرا إلى أنه تم تهيئة 3 مراكز لمن لا يرغب في الذهاب إلى الشقق المستأجرة في الولايات المجاورة. وأشاد الرواحي بجهود الفرق التطوعية في مساعدة الجهات الرسمية، حيث قام المتطوعون بتنظيف المنازل، بينما وفرت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية بعض المستلزمات الأساسية من أغطية وسجاد ليصبح المكان ملائمًا للسكن، إلى جانب توفير المواد الغذائية.

وأشار الرواحي إلى أن مجموعة من الشباب العماني المتخصصين في الكهرباء تطوعوا لإعادة التيار إلى المنازل التي يمكن إعادة الخدمة إليها، بالتنسيق مع شركة كهرباء مجان.

 

تعليق عبر الفيس بوك