معسكر داخلي وخارجي لمنتخبنا استعدادًا لمواجهة أستراليا وفيتنام

برانكو: راضٍ تمامًا عن أداء لاعبي "الأحمر".. و"حلم المونديال" لن يكون سهلًا

◄ المنتخب يزخر بأفضل المهاجمين في السلطنة.. والعقم التهديفي "مشكلة عالمية"

◄ جهود لتأهيل أمجد الحارثي وعبدالله فواز للتعافي من الإصابة

◄ مواجهة مرتقبة أمام "الكنغر" الأسترالي.. 7 أكتوبر

 

الرؤية- أحمد السلماني

أعلن برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، عن خطة إعداد وقائمة لاعبي الأحمر لمواجهتي أستراليا وفيتنام، ضمن التصفيات النهائية والحاسمة للتأهل لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، وذلك عبر إقامة معسكر خارجي في العاصمة القطرية الدوحة؛ حيث المباراة القوية التي تنتظر منتخبنا أمام نظيره الأسترالي في السابع من أكتوبر المقبل.

ورحب إيفانكوفيتش- في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر أمس الإثنين- بالتفاعل الإيجابي والدعم الذي يقدمه الإعلام للمنتخب، وقال: "حضّرنا سابقا لمواجهتي اليابان والسعودية، وقدمنا مستويات جيدة أظهرنا خلالها العديد من النقاط الإيجابية.. وأنا راضٍ تمامًا عما قدمه اللاعبون خلال الفترة الماضية، من مستوى فني وانضباط تكتيكي". ‏وأصاف "أشكر الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم والأمين العام المدير التنفيذي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وجميع الأندية التي ساهمت في تجهيز اللاعبين، حيث يتم تحضير اللاعبين نفسيًا بشكل يومي، ولدينا مجموعة شابة من اللاعبين ويجب تجهيزهم وتحفيزهم بشكل جيد قبل المباريات"، لافتا إلى أن الثقة التي أظهرها اللاعبون خلال المواجهات السابقة "لم تأت من فراغ".

ومض إيفانكوفيتش قائلًا: "لدينا 6 مهاجمين في المنتخب، وسنعمل على تحضيرهم بشكل جيد. وخلال مواجهة السعودية أشركنا 4 مهاجمين.. الحقيقة أني أثق في كل المهاجمين، وهم قادرون على تمثيل المنتخب الوطني". وفيما يتعلق بالمهاجم بدر العلوي المحترف في الدوري التايلندي، قال المدرب: "شاهدتُ العديد من مقاطع الفيديو، لكن الموجودين في المنتخب حاليًا هم الأفضل محليًا". وأضاف "عندما وافقت على تدريب منتخب عُمان، كان لدي حلم وهدف للوصول لكأس العالم، وأعلم يقينًا أن الأمر لن يكون سهلًا، خاصة وأنه لم تكن هناك فروق كبيرة في المستوى مع بقية المنتخبات، بعد أول جولتين في التصفيات النهائية". وأكد إيفانكوفيتش أن "لاعبونا يمتلكون الثقة وثقافة الفوز.. ولدي خطة إعداد، وسنعمل على تحقيق الأهداف والغاية منها، لتحقيق ما نصبو إليه".

‏وردا على سؤال حول العقم التهديفي وضياع الفرص، قال "التهديف مشكلة عامة في كل منتخبات العالم، ومن الصعب أن تجد المهاجم الذي لا يُهدر الفرص أمام المرمى، ونحن مستعدون لكل الظروف والاحتمالات؛ سواء أقيمت المواجهة القادمة في قطر أو أستراليا، وكل ما نقوم به من جهد وعمل متواصل من أجل الجمهور، ولجعلهم سعداء في كل المباريات".

وحول التجمع المقبل مع غياب لاعبين مؤثرين مثل الكابتن فايز الرشيدي واللاعب زاهر الأغبري لاحترافهم في إيران، وأيضًا محمد المسلمي وجميل اليحمدي لاحترافهم في دولة قطر، قال "نتعامل مع كل الظروف بعناية، ووجود المحترفين يعتمد على نظام الاحتراف العالمي وحضور اللاعبين مع أنديتهم، وأنا متأكد من استفادتهم الفنية والبدنية مع فرقهم، وأثناء التحاقهم بالمنتخب سيتم تحضيرهم فنيًا مع زملائهم"، مؤكدًا أن جميع اللاعبين بالمنتخب جاهزون، باستثناء الإصابة التي تعرض لها اللاعبان أمجد الحارثي وعبدالله فواز، إلا أن العمل جارٍ على تأهيلهم وإعادتهم للفريق من قبل الجهاز الطبي، وسيتم تحديد عودتهم من عدمها.

وفي ذات السياق، قال فهد بن عبدالله الرئيسي الأمين العام - المدير التنفيذي بالاتحاد العماني لكرة القدم: "قمنا بإرسال جميع الوثائق الرسمية إلى الاتحاد الأسترالي، لاستخراج تأشيرات الدخول إلى أستراليا؛ حيث لإننا جاهزون لكل الاحتمالات في حال تقررت إقامة المباراة في أستراليا، وستتضح الصورة بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة".

ومن المقرر أن تُغادر بعثة منتخبنا الوطني الأول إلى العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر خارجي في 21 سبتمبر الجاري، وسيخوض الأحمر مواجهتين ودية أمام فرق سيتم الإعلان عنها لاحقاً، وقبل ذلك سيخضع الأحمر لمعسكر داخلي اعتبارا من 15 وحتى 20 سبتمبر الجاري.

واستدعى برانكو 26 لاعبًا؛ هم: أحمد الرواحي وإبراهيم المخيني وعبدالعزيز المقبالي وخالد البريكي وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وصلاح اليحيائي والمنذر العلوي وعبدالعزيز الغيلاني وحارب السعدي ومحسن الغيلاني وعبدالله فواز ومحسن الخالدي ومحمد الغافري وأرشد العلوي ويزيد المعشني وخالد الهاجري وعصام الصبحي وعمر الفزاري وفهمي دوربين وأمجد الحارثي وجمعة الحبسي وسعود الحبسي وأحمد الخميسي وإبراهيم الراجحي وحسين الشحري.

تعليق عبر الفيس بوك