رغم الابتعاد عن سباقات التحمل لأكثر من عامين بسبب "كورونا"

"عمان للسباقات" ينهي تحدي "جي.تي" الأوروبي بالمركز الخامس

 

مسقط - الرؤية

بقيادة بطل سباقات السيارات أحمد الحارثي، أنهى فريق "عمان للسباقات" مشاركته بالجولة قبل الأخيرة من بطولة تحدي جي.تي العالمي الأوروبي، في المركز الخامس بفئة البرو إم، في السباق الذي جرى على حلبة نوربورج رنج الألماني؛ وذلك بمشاركة 43 سيارة من مختلف الطرازات والماركات العالمية.

وامتد السباق إلى 3 ساعات متواصلة في أجواء مثالية على أرضية الحلبة، تمكَّن فيها الثلاثي أحمد الحارثي والإيطالي جياكومو بيتروبيلي والبلجيكي ماكسيم مارتن، من تقديم أداء جيد أثناء الثلاث ساعات، لكن العدد الكبير من السيارات وضيق الحلبة في الكثير من الأجزاء وشدة المنافسة لم يمكن الثلاثي من تقديم العرض الذي كان يطمح إليه الفريق. ومع ذلك، فإنَّ إنهاء السباق بالمركز الخامس بالفئة هو موقع مناسب، خاصة والثلاثي يلتقي لأول مرة في أحد السباقات الخاصة بالتحمل، خاصة في ظل غياب تشارلي ايستود السائق الثاني بالفريق والذي إستبعد في ظل الإجراءات الاحترازية لـ"كوفيد 19"

وكان الفريق المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعمانتل وأوكيو قد انطلق من المركز الثالث في خط بداية السباق حسب نتيجة التأهيلات الرسمية التي سبقت السباق الختامي، والتي أقيمت في نفس اليوم بالفترة الصباحية، حيث كان أول الجالسين خلف مقود سيارة الفريق آستون مارتن فانتاج جي.تي 3 والتي تحمل الرقم 97 هو البطل أحمد الحارثي الذي قاد السيارة لمدة ساعة وخمس دقائق، ومع منتصف توقيته تراجع للمركز الرابع تحت ضغط الفرق الأخرى وشدة المنافسة وضيق الحلبة، لكنه قبل أن يترك المجال للسائق البديل الإيطالي بيتروبيلي، عاد من جديد للمركز الثالث في الفئة، وستطاع الوصول لمرآب الصيانة وتسليم السيارة لزميله الإيطالي وهو بالمركز الثالث.

وحدث هناك بعض التأخير أثناء تبديل السائقين الحارثي وبيتروبيلي، لكن ذلك لم يُؤثر كثيراً على ترتيب الفريق، حيث حاول الإيطالي تقديم أقصى ما باستطاعته من قوة لتحسين مركز الفريق في الفئة والترتيب العام، لكن الظروف لم تكن في صالح الفريق، وجاءت ساعة تغيير السائقين من جديد ودخول السائق الثالث بالفريق البلجيكي مكسيم مارتن خلفاً للإيطالي بيتروبيلي، وعند استلام مكسيم زمام الأمور كان الفريق في المركز التاسع في الفئة، ونظراً لكونه سائقَ المصنع آستون مارتن ولديه دراية وخبرة فقد مارس الضغط على البقية؛ مما ساعده على تجاوز سائقين 2 ليصل إلى المركز السابع، ومن ثم السادس، حتى استطاع الوصول لخط النهاية وإنهاء السباق بالمركز الخامس الذي يعتبر جيداً إذا ما قورن بالظروف المحيطة في هذا السباق، وابتعاد الفريق عن المشاركة في سباقات التحمل لأكثر من عامين.

تعليق عبر الفيس بوك