بنسبة تجاوزت 18% من إجمالي التمويل خلال 3 أشهر

15 مليون ريال من "إنماء" لدعم المشاريع النقلية واللوجستية خلال الربع الأول

مسقط - الرؤية

بلغ إجمالي التمويل المقدَّم من صندوق إنماء لمشاريع قطاع النقل واللوجستيات 15 مليون ريال عماني، بنسبة تجاوزت 18% من مجموع التمويلات التي قدمها الصندوق خلال الربع الأول من العام الجاري.

ويشملُ قطاع الخدمات اللوجستية خدمات تدفُّق البضائع والطاقة والمعلومات وتخزينها من مناطق الإنتاج إلى منطقة الاستهلاك، كما يعد القطاع من أفضل القطاعات الجاذبة للاستثمار بالسلطنة، وتتوزع المناطق الحرة التي تقدم خدمات لوجستية في أنحاء السلطنة؛ حيث يأتي في مقدمتها: المنطقة الاقتصادية بالدقم، والمنطقة الحرة بصلالة والمنطقة الحرة بصحار.

وقال بدر المعمري مدير علاقات العملاء بصندوق إنماء - فرع صحار: إنَّ الفرع تلقى من العملاء عددًا من الطلبات التمويلية التي تندرج تحت قطاع النقل واللوجستيات، لاسيما بالمنطقة الحرة بصحار، والتي تشجع العمل على تنفيذ عدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة ذات الصلة بالقطاع؛ وتمثل المنطقة الحرة بصحار بوابة مهمة لفتح مشاريع استثمارية في المنطقة مرتبطة بالنقل البري والبحري لتصدير البضائع للدول أخرى. مؤكدا جهود صندوق إنماء في دعم العملاء العاملين في هذا القطاع وتذليل الصعاب التي تواجههم، لا سيما تلك المرتبطة باستخراج التصاريح الخاصة بالبضائع...وغيرها.

إلى ذلك، قال حمد الغافري أحد المستفيدين من خدمات صندوق إنماء وصاحب مؤسسة الهداية للنقليات: يشهد قطاع النقل واللوجستيات توسعًا ملحوظًا لاسيما خلال السنوات الأخيرة، وقد تم إتاحة الفرص فيه لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعمل على استثمارها بالطريقة الصحيحة التي تضمن تحقيق العوائد المادية الجيدة للأطراف المعنية ورفد الاقتصاد الوطني.

فيما قال سالم الفارسي أحد المستفيدين من خدمات صندوق إنماء وصاحب شركة منارة صحار التابعة للقطاع اللوجستي، إنَّ شركته تعمل في التخليص الجمركي والشحن وخدمات النقل العام، وتخدم عددا كبيرا من المؤسسات المحلية. مؤكدًا أنَّ وتيرة العمل في قطاع النقل واللوجستيات تزداد كل يوم والسوق اللوجستي في السلطنة واعد جدا؛ حيث يبشر بالكثير من التعاقدات الاستثمارية التي من شأنها رفد اقتصاد السلطنة وزيادة فرص العمل.

وأسهم صندوق إنماء في دعم عدد كبير من المشاريع الوطنية التي حققت نجاحًا ملموسًا؛ انعكس على رفد الاقتصاد الوطني، ونشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب، وتحفيزهم على تأسيس مشاريعهم التجارية الخاصة؛ وذلك من خلال دورات تدريبية وورش ومؤاتمرات نظمها الصندوق في مواقع مختلفة بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك