"من قمة جبال الألب"

الحارثي والخاطري ينافسان 10 آلاف عداء بتحدي الجري الجبلي "UTMB"

مسقط - الرؤية

يستعد ثنائي العدو للمسافات الطويلة حمدان الخاطري وحمد الحارثي للمشاركة في تحدِّي الجري الجبلي العالمي UTMB، الذي يُنظم في جبال الألب الفرنسية؛ حيث سينافس الثنائي بكل عزيمة وإصرار في سباق 170 كم، الذي ينطلق الجمعة المقبل.

ويستقطب السباق سنويا 10 آلاف عداء وعداءة من مختلف أنحاء العالم، وينطلق من سفوح جبال الألب في مدينة شامونيه الفرنسية كما يقطع مساره عددا من المدن في فرنسا وسويسرا وإيطاليا.

وتأتي مشاركة الثنائي بعد مشوار من المشاركات الناجحة الداخلية والدولية في الجري الجبلي والصحراوي؛ حيث شارك الخاطري (٣١ سنة) في ذات السباق مسافة 100 كم في العام ٢٠١٩، وله مشاركات لسباقات تحدي الجري الجبلي UTMB التي نُظَّمت السلطنة نسختين منها في ٢٠١٨ و٢٠١٩، علاوة على ماراثون مسقط وماراثون عمان الصحراوي، والتي استطاع فيها تحقيق مراكز متقدمة والمنافسة ضد المحترفين.

فيما شارك حمد الحارثي (26 عاما) في سباقي الجري الجبلي UTMB التي نظمتها السلطنة، وله مشاركة في نسخة هذا السباق في الأرجنتين ذات الطقس الثلجي، كما أكمل تحديا ذاتيا بالصعود إلى قمة كلمنجاروا بداية العام الجاري، راسما بذلك أنموذجا حيا للإصرار والعزيمة وأهمية اللياقة البدنية العالية رغم كبر العمر.

وخلال التدريبات التحضيرية التي يقوم بها الثنائي في فرنسا استعدادا لصافرة الانطلاق، أعرب الخاطري عن أن العودة للمنافسة تأتي لتمثيل السلطنة في هذا المحفل الدولي الكبير الذي يستقطب عشرات الآلاف من مختلف أنحاء العالم، وأنه يتطلع لإكمال مسافة السباق بكل جدارة. ويشاركه الحارثي الرأي حيث أفاد بأن هذه المسافة تتطلب التخطيط والتحضير الجيد ليتسنى للعداء إكمال كافة المراحل بنجاح، والتطلعات كبيرة لقطع خط النهاية رافعين علم السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك