قطاع الخدمات يستأثر بحصة التمويل الأكبر من "إنماء" خلال الربع الأول

...
...
...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

يواصل صندوق إنماء جهود تمكين قطاع ريادة الأعمال بالسلطنة، عبر تقديم الدعم اللازم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.. ويستكمل الصندوق خطته لهذا العام، والمحدِّدة لمجموعة قطاعات سيتم تشجيع العمل والاستثمار فيها وتوجيه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتركيز عليها؛ كقطاع الخدمات والسياحة والبنية الأساسية والمواصلات، إلى جانب قطاع النفط والغاز، والصناعة، والتجارة، ويستثنى من قائمة التمويل القطاع العقاري.

وقال الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء: إنَّ القطاع الخدمي استحوذ على النسبة الأعلى من التمويل حسب آخر الإحصائيات؛ حيث بلغت 18% خلال الربع الأول من العام.. مضيفا: إن القطاع الخدمي أحد المرتكزات الأساسية التي تقوم عليها التنمية الاقتصادية في السلطنة، ويشهد نموا واضحا حسب البيانات الصادرة عن المركز الوطني للاحصاء والمعلومات، لذا نسعى جاهدين لتعزيز هذا القطاع الخدمي وتشجيع الاستثمار فيه؛ وذلك من خلال تسهيل الإجراءات على العملاء وإفادتهم بالمشاريع الخدمية التي يمكن العمل بها وتحقيق العوائد الجيدة؛ مما ينعكس على زيادة فرص التوظيف ورفد الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال يحيى بن صالح السيابي مدير قسم التسويق بصندوق إنماء: إنَّ إجمالي المبلغ المرصود لتمويل المؤسسات للعام الحالي يبلغ 15 مليون ريال عماني، موزعة على أفرع الصندوق في كلٍّ من: صحار وصلالة، إلى جانب المقر الرئيسي للصندوق في العاصمة مسقط، ليغطي كافة القطاعات التي يمولها الصندوق؛ وفي مقدمتها: القطاع الخدمي الذي يعد من القطاعات النشطة في السلطنة. وأكد السيابي أنَّ صندوق إنماء سيستمر هذا العام في تطبيق برنامج القروض المدعومة حكوميا لأول 3 سنوات للمشاريع المموله من قبل الصندوق، كما سيستمر الصندوق في اتباع الآلية المعمول بها سابقا من ناحية الإجراءات والاشتراطات التي تؤهل العملاء للاستفادة من الخدمات التمويلية.

إلى ذلك، قال المنتصر الخروصي صاحب أحد المشاريع الخدمية -التي مولها صندوق إنماء: إنَّ العمل في القطاع الخدمي له متعة كبيرة، لاسيما وأننا كأصحاب مؤسسسات صغيرة ومتوسطة نسعى جاهدين لتقديم المنتج والخدمة الجيدة للزبائن ونحرص على رضائهم ليستمر العمل ونحقق النجاح.

أما نعيم الشبلي صاحب أحد المشاريع الخدمية التي دعمها صندوق إنماء: إنَّ قطاع الخدمات بالسلطنة واسع وكبير، ويمكن التوسع فيه، لاسيما إذا كان صاحب المؤسسة ذا عقلية تجارية وقادرا على قراءة السوق بشكل سليم واستثمار الفرص وتنويع طرق التسويق.

تعليق عبر الفيس بوك