فرصتان أمام "عُمان لسباقات السيارات" لاعتلاء منصة التتويج

الحارثي الأسرع في تأهيلات السباق الأول بمنافسات "جي تي" البريطانية

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

سيكون متسابق فريق عمان لسباقات السيارات البطل أحمد الحارثي أول المنطلقين في السباق الأول لبطولة "جي تي" البريطانية في جولتها الخامسة، بعدما تمكن من إنهاء تأهيلات السباق الأول في المركز الأول، عقب تسجيله زمناً بلغ 1 دقيقة و49 ثانية فاصل 237 جزءا من الألف من الثانية، بسرعة وسطية بلغت 97 ميلا في الساعة، على متن سيارة أستون مارتن فانتاج جي تي 3، التي تحمل الرقم 97، وبرعاية من وزارة الثقافة والرياضة والشباب، وعمانتل وأوكيو.

فيما سينطلق زميله بالفريق البريطاني تشارلي ايستود ضمن فئة البرو من المركز السادس عند انطلاقة السباق الثاني في هذه الجولة بعدما أنهى التأهيلات الثانية بزمن بلغ 1 دقيقة و48 ثانية و159 جزءا من ألف من الثانية  وبسرعة وسطية بلغت 98 ميلا في الساعة في ظل منافسة قوية من السائقين الآخرين.

نتيجة التأهيلات التي جرت يوم السبت حددت ولو مبدئياً رغبة الفريق في الوصول إلى منصات التتويج، حيث قام فريق تي اف الفني بقيادة البريطاني توم فيرر بتجهيز السيارة خلال الأسابع الماضية كي تكون مؤهلة للمنافسة على ما تبقى من جولات في بطولة جي تي البريطانية، حيث ذكر المتسابق أحمد الحارثي بأن الفريق الفني عمل عن كثب على وضع السيارة حسب متطلبات السائقين، والحمد لله فقد قدت اليوم سيارة قوية ومناسبة جداً لنا كسائقين بالفريق.

وأبدى السائق العماني رضاه التام عن النتيجة التي حققها الفريق رغم تقلب الأحوال الجوية في التجارب والتأهيلات ونزول غزير للمطر في بعض هذه الفترات على الحلبة، وقال "أولا سعداء بالعودة والجلوس خلف مقود سيارتنا أستون مارتن فانتاج جي تي 3 وذلك بعد غياب ما يقارب 5 أشهر مع آخر ظهور لنا في أبوظبي ضمن سباق لومان الآسيوي ،السيارة كانت قوية وقد جلست أولا خلف المقود في الـتأهيلات المخصصة للسباق الأول وأشكر الله أني تمكنت من تسجيل أفضل زمن في هذه الـتأهيلات بالمركز الأول، فيما أنهى زميلي تشارلي ايستود التأهيلات الثانية للسباق الثاني في المركز السادس وهو مركز ليس ببعيد من  مراكز المقدمة وسوف نبذل ما بإستطاعتنا من جهد خلال السباقين للوصول لمنصة التتويج في المرتين بمشيئة الله".

وكانت الحصص التجريبية التي تكونت من حصتين قد شهدت تسجيل أرقام جيدة من قبل السائقين حيث دخل الاثنان لمعرفة مكامن القوة والضعف بالسيارة، وكذلك معرفة سرعتهما في الحلبة، وقد سجل الاثنان تحسناً كبيراً في كل لفة في تلك الحصص وتسبب المطر في إنهاء الحصة والتي عمل الفريق الفني تي اف على إجراء بعض التعديلات كي تناسب السيارة جميع الأحوال الجوية وكذلك اللفات والمنحنيات على حلبة سنترتون وخاصة بعد غياب الحارثي عن هذه الحلبة لفترة طويلة، وعاودت الفرق التجارب مرة أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك