خدمات التوصيل.. مطلب مُلح

راشد بن حميد الراشدي **

جهود مقدرة تبذلها اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، للحد من انتشار الفيروس ومتحوراته وبتكاتف الجميع مع ما يصدر من قرارات التزاماً بأهمية مثل هذه القرارات من تأثير مباشر ولله الحمد  على انخفاض الإصابات اليومية.

ومن خلال الالتزام كذلك بالإجراءات الإحترازية سوف نعبر بإذن الله منطقة الخطر إلى بر الأمان.

لكن هناك مناشدة ضرورية وملحة جدا خلال فترة الإغلاق التام وجب التنبه عليها ألا وهي ضرورة السماح لخدمات توصيل طلبات المواد الغذائية والمطاعم. وذلك نظرا للظروف الاستثنائية التي ستعيشها الأسر طوال 96 ساعة من الإغلاق التام؛ حيث إن هناك أسر  قد تحتاج إلى متطلبات الغذاء الضرورية التي لن تجدها أثناء فترة الإغلاق التام، كما سيكون السماح لمثل هذه الأنشطة الغذائية بالعمل أثناء الغلق التام إيجابيات كبيرة جدا؛ منها عدم تزاحم المتسوقين كما نرى الآن على الشراء وتكديسهم للمواد الغذائية بشكل مبالغ فيه ووجود المحلات الغذائية والمطاعم التي تقدم لهم متطلباتهم الضرورية. 

إنني أناشد اللجنة العليا بأهمية دراسة هذا المطلب الضروري للمواطن والمقيم وهو ممكن التطبيق ولا يساهم في خلق أي سلبيات- لا قدر الله- تتسبب في انتشار المرض؛ بل سيساهم في عدم تذمر الناس من فترة الاغلاق التام بدون فترات سماح تتخللها.

آملا استجابة اللجنة لهذا المطلب المهم من أجل راحة المواطن والمقيم وتماشيا مع قرارات اللجنة واحترازاتها المثمنة. ‏

حفظ ‏الله عمان وجلالة السلطان وشعبها الوفي ورفع عنا هذه الغمة وعن سائر العالمين إنه سميع مجيب الدعاء. 

 ‏** عضو مجلس إدارة  جمعية الصحفيين العمانية

تعليق عبر الفيس بوك