بالصور.. بعد التأهل مع "كبار آسيا".. منتخبنا يحتفل في مرمى بنجلاديش

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

حجز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مقعده بين كبار القارة الآسيوية في الدور الحاسم للتصفيات النهائية لكأس العالم "قطر 2022" بعد خروجه فائزًا على منتخب بنجلاديش بثلاثية بيضاء، وذلك في أعقاب تأكد صعود الأحمر بعد تعادل الهند مع أفغانستان بهدف.

وكان المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش استهل المباراة بتشكيل مغاير تمامًا وزج بتسعة عناصر لأول مرة بعد أن لعب بفايز الرشيدي في حراسة المرمى وبخط دفاع مكون من فهمي سعيد وخالد البريكي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وأمامهم عمر الفزاري وأرشد العلوي، وفي الرواق الأيمن محسن جوهر والأيسر جميل اليحمدي، وفي اللعب كعادته بمهاجمين هما محمد الغافري وخالد الهاجري.

بداية قوية ومثيرة للأحمر في الشوط الأول عندما ضغط ولعب في ملعب بنجلاديش في محاولة لاستخلاص هدف مبكر، فضاعت على منتخبنا فرص عدة محققة في ظل استبسال الدفاعات البنجالية ليحصل منتخبنا على ركلات ركنية لم تُستغل، وأخرج الدفاع والحارس الكرة مرتين من حلق المرمى.

ومع المد الهجومي العماني وتنويع الهجمات من العمق والأطراف، لعب خالد الهاجري عرضية وجدت المتابعة من محمد الغافري، الذي أسكنها الشباك البنغالية معلنًا التقدم العماني في الدقيقة 22 من عمر اللقاء.

واستمر الضغط الهجومي العماني فيما اعتمد نمور البنغال على المرتدات ليحصل مهاجمه عبدالله على كرة لعبها رأسية لكن الرشيدي أخرجها ببراعة وذهبت إلى ركنية.

ورويدًا رويدًا هدأ المد الهجومي العماني إلى أن حصل الهاجري على خطأ خارج منطقة العمليات لعبها محسن جوهر ماكرة، فيما أخرجها الحارس ببراعة إلى ضربة ركنية.

وقبل نهاية الشوط الأول، مرر محسن جوهر ضربة حرة رائعة للظهير المتميز أحمد الكعبي لعبها عرضية لكنها ارتدت من القائم، وانتهى الشوط الأول بأسبقية تقدم منتخبنا بهدف الغافري.

أداء المنتخب استمر بذات الوتيرة في الشوط الثاني، من حيث الضغط والمد الهجومي، ولم يترك الأحمر فرصة للمنتخب البنجالي لالتقاط الأنفاس، وضاعت هجمات عدة من لاعبينا بين ارتطام الكرة بالعارضة 3 مرات وركنيات في ظل تألق الحارس والدفاع البنغالي في إخراج الكرة من حلق المرمى.

إلا أن نجوم الأحمر تمكنوا من إحراز الهدف الثاني عن طريق خالد الهاجري بعد أن تهادت له كرة مرتدة من الدفاع سددها قوية في سقف المرمى في الدقيقة 54.

واستمر المد الهجومي العماني وأجرى برانكو 3 تغييرات دفعة واحدة بدخول عبد العزيز المقبالي ويزبد المعشني وزاهر الأغبري. ومن كرة طويلة من الحارس الرشيدي وصلت إلى المقبالي فمررها للأغبري الذي هيأها للهاجري ليسددها محرزًا هدفه الشخصي الثاني بالمباراة والثالث لمنتخبنا، أكد به أحقية واحتفال الأحمر بالتأهل، وسط فرحة جماهيرية عريضة.

تعليق عبر الفيس بوك