"تعليم الدولة" تواصل مناقشة "واقع سياسات التعليم عن بُعد"

 

مسقط- الرؤية

واصلت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة أمس مُناقشة دراستها حول "واقع سياسات وتشريعات التعليم عن بُعد في السلطنة وسُبل تطويرها"، والتي تهدف إلى التعرف على التعليم عن بُعد القائم على التقنية ماهيته، وأهميته، وآثاره، والتعرف على التحديات التي تواجهه، وإيجاد التشريعات اللازمة لتطبيقه بما يتسق مع أفضل المُمارسات الدولية، واقتراح سياسات تضمن فعاليته وديمومته المُستقبلية.

وفي اجتماعها الرابع عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرم محمد بن حمدان التوبي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، استضافت اللجنة البروفسور فؤاد شديد رئيس جامعة الشرقية، والدكتور عبد الحكيم محمد مدير مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة. وناقشت اللجنة خلال الاستضافة المحاور المُتعلقة بالدراسة منها: السياسات والتشريعات المنظمة للتعليم عن بُعد بالجامعة، واستعراض تجاربها عند تطبيق الدراسة، إضافة إلى استعراض التجارب الإقليمية والدولية في التعليم في هذا المجال.

وتطرقت اللجنة إلى مدى جاهزية البنى التحتية في الجامعة لتطبيق التعليم عن بُعد، وأبرز التحديات في هذا المجال والحلول المُقترحة، والتشريعات المقترح استحداثها في هذا الجانب، علاوة على استعراض المقترحات والتصورات والرؤى العملية التي من شأنها تطوير التعليم عن بُعد في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك