"محار البحر المحشو" و"كبة البُرغل" تعكسان رغبة المطعم في تلبية أذواق مرتاديه

بمزيج "شرقي مُتوسطي".. "البيت التركي" يُعيد تعريف تجربة الطعام الراقي

◄ توفيق يارد: نعتز بـ16 عامًا من ابتكار تشكيلة خيارات صحية ومتوازنة وغنية بالنكهات في السلطنة

◄ إجراءات الحد من "كورونا" لم تثنِ "البيت التركي" عن مواصلة تقديم أجواء عائلية لا تُنسى

الرؤية - أسامة محمود

أضافَ مطعم البيت التركي، مُؤخرًا، إلى قائمة مأكولاته العالمية المبتكرة وجبة محار البحر المحشو بالأرز مع صوص الليمون والزبدة الشهي، إضافة إلى كبة البُرغل اللذيذة؛ ليمنح ضيوفه تجربة استثنائية تُعزِّز مكانته كعلامة مُميزة في قطاع المطاعم بالسلطنة.

قواقع.JPG
 

واعتبر توفيق يارد مدير مطعم البيت التركي، إضافة وجبة محار البحر المحشو بالأرز إلى قائمة طعام "البيت التركي"، بمثابة نتاج خبرة 16 عامًا من ابتكار طرق مُختلفة لتقديم المأكولات البحرية بطريقة تُركية مُغايرة تُواكب تطلعات زبائن البيت التركي؛ وتوفر تجربة فريدة تعكس اهتمام الطُهاة بأدق التفاصيل. وتابع يارد: وتكاملًا مع جهود إدارة المطعم للنزول على رغبات زبائننا، كان التفكير في وجبة "كبة البُرغل" الشهية المنكَّهة بمجموعة توابل خاصة، والتي يتم طهيُها على النسق التركي اللذيذ، لتُعزز تجربة المطعم في المزج بين تفاصيل المطبخ الشرقي، ومطبخ البحر الأبيض المتوسط، بقائمة طعام متكاملة تقدم مجموعة متنوعة من الوجبات من أسماك وروبيان وشارخة، تُطهى جميعًا على الحطب.

وفي السياق، قال يارد إنَّه: "وفي ظل الظروف الاستثنائية الحالية وقيود التباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فإنَّ "البيت التركي" يضمن لضيوفه أعلى مستويات الأمان، عبر التزام جادٍّ بأعلى معايير الحماية والتعقيم والإجراءات الاحترازية، حفاظًا على الصحة العامة، وإسهامًا في الحد من انتشار الجائحة".

ويُعدُّ مطعم البيت التركي الذي يتوسط العاصمة مسقط، بالقرب من الحي التجاري في منطقة الخوير، من المطاعم الرائدة في السلطنة؛ حيث يقدِّم العديد من الأطباق المحلية والعربية والعالمية، إضافة للأطباق البحرية اللذيذة، وهو مُميز لعشاق الأطباق التركية حيث يتخصص بتقديم المأكولات من المطبخ التركي، كالمشويات وأطباق السمك، إضافة للمشروبات والحلويات التركية اللذيذة، والطواجن المتنوعة، بخلاف الوجبات اليومية للمأكولات العربية حيث يقدم 3 خيارات رئيسية يومياً لوجبة الغداء، إضافة إلى جميع أنواع المشويات التركية على الفحم بنكهاتها الخاصة، والمعجنات والبيتزا بأنواعها وأجود 10 أنواع من الحلويات؛ منها الكنافة التركية، والبقلاوة المحشوة، والأرز باللبن، والآيس كريم التركي الخاص، والتي يُقدمها كافيه البيت التركي، ليُشكل المطعم بذلك ملاذًا مثاليًا يُتيح لهم قضاء أوقات رائعة بصحبة العائلة.

كما يُوفر المطعم تجربة طعام غنية بالمأكولات الصحيةّ واللذيذة على مدار اليوم، تُلبي أذواق ضيوفه؛ فيعدُّ طبق الشكشوكة الملكي -مثلاً- خيارًا مثاليًّا لوجبة فطور شهية بمكوناتها اللذيذة التي تمدُّ الجسم بالطاقة اللازمة خلال اليوم، إضافة لتشكيلة متنوعة من الأطعمة الحارة والباردة، وشرائح اللحم ووجبات الدجاج، والمشاوي المطهَّوة مع الخضروات، وأطباق منوعة من السلطات الخفيفة والشهية التي لا تضاهى.

3.JPG
 

وطوال 16 عامًا حافظ "البيت التركي" على تصدُّر قوائم المطاعم التي اشتهرت بابتكار أشهى أطباق المطبخ الشرقي والمتوسطي والعالمي، وتصميم قوائم طعام موسمية مميزة في السلطنة، إلى جانب مجموعة من الأطباق الفريدة ذات المكونات الطازجة التي تدفع ضيوف المطعم لمعاودة التجربة من جديد؛ عبر تشكيلة خيارات صحية ومتوازنة وغنية بالنكهات.

كبة.JPG
DSC_5619.JPG
 

ويُضفي تداخُل الأجواء المتوسطية مع الأجواء الشرقية في تصميم المطعم، مزيدًا من الاسترخاء، وسط أجواء تتألق فيها الديكورات المُبتكرة من مواد طبيعية، مع التركيز على توفير بيئةٍ تتسم بالأناقة والبساطة تضمن للجميع الاستمتاع بعيدًا عن ضجيج المدينة وصخبها.
DSC_5625.JPG
 

هذا، ولا تتوقف التجربة الاستثنائية بمطعم البيت التركي عند هذا الحد؛ حيث يُقدِّم المطعم بين فينة وأخرى أطباقَ الشيف المبتكرة بمكوناتها المتنوعة. كما يُشكل "البيت التركي" مكانًا مثاليًا للاستمتاع بكوب من القهوة برفقة الزملاء أو الخبز الطازج الشهي.. ليتألق مطعم البيت التركي بالخوير بنكهات أطباقه المتنوعة ليُبدع ويبتكر مفهومًا جديدًا للوجبات الشهية، مُشبَّعة بخبرات ملموسة أضاف طهاته بصمتهم على أطباقها مختلفة المذاق والنكهات؛ لتوفير تجربة استمتاع بخدمة مميزة وتجربة حسيَّة لرائحة طعام آسرة توقظ الذكريات.

تعليق عبر الفيس بوك