عدد من الباحثين عن عمل والمنهية خدماتهم يتوجهون إلى مديريات "العمل"

الحكومة تؤكد: جلالة السلطان يولي ملف العمل اهتمامًا بالغًا.. ونواصل السعي الجاد لتوفير فرص العمل للمواطنين

 

 

◄ تعيين 2364 معلماً ومعلمة.. واستيعاب عدد من المواطنين في قوات السلطان المسلحة

◄ صندوق الأمان الوظيفي يبدأ صرف المستحقات للمواطنين المنهية خدماتهم

◄ 6413 مواطنا مستفيدين من نظام الأمان الوظيفي.. 78.7% منهم ذكور

 

مسقط- العمانية

 

قام عدد من الباحثين عن العمل والمنهية خدماتهم، بالتوجه إلى المُديريات التابعة لوزارة العمل للتسريع في مُعالجة أوضاعهم في وقتٍ لم تتوقف فيه الحكومة عن سعيها الجاد في توفير فرص العمل للمواطنين.

مع استمرار جهود التدريب والتأهيل والإحلال لتشغيل المواطنين وتواصل الحكومة توفير فرص العمل من خلال برامج التدريب والتأهيل وإحلال الوظائف المشغولة بالقوى العاملة الوافدة بالقطاع العام، إضافة إلى التوظيف في مختلف مجالات القطاع الخاص، من بينها ما أُعلن عنه اليوم من استكمال إجراءات تعيين 2364 معلماً ومعلمة للعام الدراسي 2021/ 2022، وإعلان استقبال أكاديمية السلطان قابوس البحرية أمس الأحد عددًا من المواطنين للتوظيف، إضافة إلى الإعلانات المختلفة عن طريق وزارة العمل في القطاعين العام والخاص.

وتؤكد الحكومة أن ملف العمل يأتي ضمن أهم الأولويات التي تحظى باهتمام بالغ ومتابعة كريمة من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه-.

وبدأ صندوق الأمان الوظيفي بصرف المستحقات للمواطنين المنهية خدماتهم من العمل وفقاً للآليات المتبعة منذ شهر نوفمبر من العام الماضي؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من نظام الأمان الوظيفي حتى نهاية شهر أبريل الماضي 6413 مواطنًا، يمثل الذكور ما نسبته 78.7% والإناث ما نسبته 21.3% من إجمالي المستفيدين.

يشار إلى أن نظام الأمان الوظيفي تم إنشاؤه في شهر مارس من العام الماضي وجاء تمويله بمبلغ 10 ملايين ريال عماني من لدن المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- إضافةً إلى تمويله لاحقًا من خلال مشاركة مجتمعية واسعة.

وتقوم فكرة النظام على توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين المنهية خدماتهم من العمل لأسباب خارجة عن إرادتهم، بحيث يعمل على سد الفجوة الانتقالية بين الوظيفة السابقة وفرصة الحصول على وظيفة جديدة وذلك بتوفير دخل يكفل مستوىً لائقًا من العيش الكريم للمؤمن عليه ولأسرته، ويتمثل في منفعة لفترة محددة تعادل جزءًا من (الأجر/ الراتب) الذي كان يتقاضاه، وكذلك مساعدتهم في البحث عن فرص عمل.

تعليق عبر الفيس بوك