إشادة دولية بالختام الناجح لبطولة المصنعة للإبحار الشراعي

 

 

الفريق الهندي رسميا إلى "أولمبياد طوكيو".. والمنتخب الوطني ثالثا

 

المصنعة - الرؤية

أُسدل الستار على منافسات التصفيات النهائية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، والتي استضافتها السلطنة -ممثلة في شركة عُمان للإبحار- تحت مسمى "بطولة المصنعة المفتوحة للإبحار الشراعي" بالمدينة الرياضية بالمصنعة، خلال الفترة من 1-8 أبريل.

وتمكَّن الفريق الهندي من حجز بطاقة التأهل الوحيدة إلى الأولمبياد لفئة قوارب 49 بعد منافسة قوية مع فريق المنتخب الوطني الأولمبي، المكوَّن من البحّار المتألق مصعب الهادي ووليد الكندي، والذي حل في المركز الثالث.

وأثبتتْ مؤسسة عُمان للإبحار الاحترافية الكبيرة التي تتمتع بها في تنظيم مثل هذه الأحداث الدولية، وذلك بعدما أشاد المشاركون في التصفيات بالتنظيم وكفاءة طاقم العمل في إدارة البطولة واتباع أقصى التدابير الوقائية الكفيلة بسلامة الجميع من انتشار فيروس "كوفيد 19"، وفق البرتوكول الطبي المعتمد من الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي ووزارة الصحة العُمانية، إضافة لوضع منتجع ميلينيوم كمنطقة عزل صحي لا يُسمح لغير المشاركين في البطولة بالدخول أو الخروج منها حتى انتهاء البطولة.

وجاءتْ نتائج التصفيات -التي شهدت تقديمَ مستويات أداء عالٍ، وتنافسية قوية بين الفرق والبحَّارة المشاركين من أجل الظفر بمقعد التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو في منتصف العام الجاري- حيث واصل الفريق الهندي والمكوّن من الثنائي البحّار جاناباثي كيلاباندا وزميله البحّار فارون أشوك تصدره لسباقات اليوم الأخير لفئة قوارب 49 وتعزيز صدارته في الترتيب العام؛ وبالتالي حجز تذكرة العبور الوحيدة في فئته إلى أولمبياد طوكيو، يليه ثنائي فريق هونج كونج المكوّن من البحّار أكيرا ساكي وروسيل وليم في المركز الثاني، وفي المركز الثالث الفريق الأولمبي الوطني المكون من مصعب الهادي ووليد الكندي. وأما في فئة قوارب 49 المخصصة للإناث، فقد حل الفريق الصيني المكون من يي جين وتشين شاشا في المركز الأول وتأهله بشكل رسمي إلى الأولمبياد، فيما فريق هونج كونج المكون من مولي هايفيلد وساندي في المركز الثاني، بينما توج بالمركز الثالث الفريق الهندي المكون من إيكتا ياداف وريتيكا دانجي.

أما في فئة قوارب الليزر ستاندرد، فقد تأهل خلالها إلى الأولمبياد كل من البحّار السنغافوري ريان جون هان صاحب المركز الأول والبحّار الهندي فيشنو سارافانان، فيما حلَّ في المركز الثالث البحّار التايلندي كيراتي بوالونغ. وبالنسبة لفئة الليزر راديال للفتيات؛ فقد تأهلت كلٌّ من البحّارة الهولندية إيما سافيلون والهندية نيرثا كومانان، فيما جاء المركز الثالث من نصيب البحّارة ستيفاني نورتون من هونج كونج.

وفي فئة قوارب التزلج بالأولح الشراعية آر.إس.إكس، تمكن البحّار التايلندي ناتابونج من ضمان تأهله مباشرة إلى أولمبياد طوكيو، بينما حل ثانياً البحّار الفلبيني يانسي كايبيجان، وكان المركز الثالث من نصيب التايلندي نيفين سنسارت، أما في فئة آر.إس.إكس للفتيات، فتمكنت البحّارة السنغافورية أماندا نجلينغ من الظفر بمقعد التأهل إلى الأولمبياد، بينما حلت البحّارة الفلبينية تشاريزان نابا وصيفة لها وجاءت في المركز الثالث الهندية إشواريا غانيش.

وأقيم حفل ختام التصفيات وتتويج الفرق المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو 2021 تحت رعاية المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للتنمية السياحية "عمران"، وبحضور الدكتور خميس بن سالم الجابري الرئيس التنفيذي لعُمان للإبحار، وأجاي نارانج ممثل الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي، وعدد من المسؤولين والبحارة المشاركين في التصفيات.

تعليق عبر الفيس بوك