"عمومية بنك نزوى" تعتمد "المالية المدققة" وتقر توزيع أرباح

مسقط - الرؤية

عقد بنك نزوى -البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة- الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية، وذلك عبر المنصة الرقمية لموقع شركة مسقط للمقاصة والإيداع.

وسلط مجلس إدارة البنك الضوء على مجموعة من المواضيع؛ أهمها: الأداء المالي للعام 2020. ويرسخ بنك نزوى مكانته الرائدة في السوق عبر جهوده المبذولة في تعزيز قطاع الصيرفة الإسلامية في السلطنة والتزامه الدائم بمواصلة مسيرة نمو القطاع.

كما اعتمد الاجتماع -الذي عُقد برئاسة الشيخ خالد بن عبد الله بن علي الخليلي رئيس مجلس الإدارة- تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وتقرير حوكمة البنك، والبيانات المالية المدققة للبنك، بما في ذلك الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر لنفس السنة المالية، كما أفصحت الجمعية العمومية عن تقرير هيئة الرقابة الشرعية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وأيضا أعتمد المساهمون توزيع أرباح نقدية للمساهمين بقيمة 1.25 بيسة للسهم الواحد.

وقال الشيخ خالد الخليلي: أظهر بنك نزوى مرونة عالية في مواجهة الصعوبات خلال هذا العام الذي شهد تحديات اقتصادية استثنائية وغير مسبوقة على الصعيد العالمي، وفي ضوء ذلك، فإننا فخورون بهذا الأداء العالي لمختلف إدارات البنك؛ حيث سجل البنك نموا ثابتا خلال هذه الفترة، واستطاع البنك أيضا تأكيد مكانته الراسخة باعتباره البنك الإسلامي الأكثر موثوقية في السلطنة؛ وذلك نتيجة جهوده في التحول الرقمي وأيضا لخدماته الفريدة من نوعها.

وحقق البنك في 2020 أعلى نمو في القطاع المالي في السلطنة، ويعرف البنك أيضا على الصعيد المحلي بأنه البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في السلطنة، حيث أسهم بشكل فاعل في جهود السطنة نحو تحقيق التعافي الاقتصادي بعد أن شارك في العديد من البرامج والمبادرات الحكومية المهمة.

تعليق عبر الفيس بوك