المدير العام لـ"المروج للألبان": إنتاج 12 ألف لتر من حليب الأبقار و6 آلاف من الإبل

صلالة - العمانية

توقَّع الدكتور ناصر بن علي بيت سعيد المدير العام لشركة المروج للألبان، تشغيل مراكز تجميع الألبان في النصف الثاني من العام الجاري؛ حيث تقدّر كمية الألبان اليومية بـ12 ألف لتر من حليب الأبقار، و6 آلاف لتر من حليب الإبل كحد أدني، مشيرا إلى أنَّ هناك اتفاقا مسبقا مع شركة أعلاف ظفار لاستقبال الألبان المجمعة لتصنيع المنتج النهائي.

ويعدُّ مشروع تجميع وتبريد الألبان من المشروعات الواعدة في محافظة ظفار لتعزيز قطاع الثروة الحيوانية، ورفع دخل المربين والأسر الريفية والنجدية، والمساهمة مستقبلا في تحقيق الاكتفاء الغذائي من منتجات الألبان في السلطنة.

وأوضح بيت سعيد أنَّ دور الشركة الرئيس يتمثل في تجميع وتبريد الألبان الطازجة من المربين ضمن النطاق الجغرافي للمراكز الثلاثة التي يجري تجهيزها حاليا، وهي مركز غدو ومركز زيك ومركز سهل حجيف بولاية صلالة.

وقال إن الشركة تسعى لتحقيق أهداف قصيرة وطويلة الأجل يتلخص مجملها في إحلال التكنولوجيا الحديثة لتربية الحيوانات، عوضا عن التربية التقليدية وتحفيز المربين على زيادة نتاجهم اليومي من الحليب واستغلال الثروة الحيوانية بالطرق المثلى، لافتا إلى أنَّ مشروع تجميع وتبريد الحليب لقي استحسانًا وترحيبًا من المربين وهي الفئة المستهدفة للمشروع.

وأضاف المدير العام لشركة المروج للألبان، أنَّ المشروع سيُسهم في توفير بعض فرص العمل لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مستقبلا، إضافة إلى أن من أهداف الشركة إيجاد فرص وظيفية للمواطنين وتقليل الحمولة الرعوية.

وتأسست شركة المروج للألبان لتكون شركة مساهمة مقفلة لتنفيذ وتشغيل المشروع، وتُسهم الشركتان العمانية للاستثمار الغذائي القابضة والوطنية العمانية لتنمية الثروة الحيوانية بإجمالي 60% بنسبة 30% لكل منهما؛ وهما تابعتان لجهاز الاستثمار العماني، كما يسهم القطاع الخاص -ممثلا في شركة أعلاف ظفار- بنسبة 20% من رأس المال، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بنسبة 20%.

تعليق عبر الفيس بوك