تمكينا للكفاءات الوطنية

سعيد الساحب رئيسا لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة

مسقط - الرؤية

أعلنتْ مؤسسة الزبير عن تعيين سعيد بن سالم الساحب رئيسا لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وذلك في ترجمة مباشرة لإستراتيجية المؤسسة ورؤيتها بعيدة المدى في تمكين الكوادر العُمانية المؤهلة من الارتقاء وشغل المناصب التنفيذية العليا بمختلف القطاعات التي تنشط بها.

ويُعدُّ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، إحدى أهم المبادرات التي تمثل رؤية مؤسسة الزبير في خدمة المجتمع؛ حيث يُعتبر المركز الذراع الاقتصادية لمسؤوليتها المجتمعية في خدمة ريادة الأعمال، حيث يُعنى بتنمية وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة من خلال مجموعة من الخدمات التي تشمل الحلول الاستشارية والتوجيه وفرص تطوير الأعمال وبناء الكفاءات وفرص التواصل والتعارف ونقل المعرفة، إضافة إلى برنامج الدعم المباشر الذي يختار سنوياً عشرة فائزين للحصول على منح مالية واستشارات مكثفة وخدمات بناء الهوية التجارية والمساعدة في استقرار المنتج أو الخدمة، إضافة إلى فرص للحصول على عقود تجارية.

ويعد سعيد الساحب واحدا من أبرز الكفاءات العُمانية في المجموعة، بخبرة عملية تربو على 25 عاماً بين القطاعين العام والخاص؛ حيث بدأ مساره المهني في مجال التخطيط الاقتصادي في القطاع الحكومي، ثم انتقل إلى المؤسسة ليكمل مسيرته المهنية كمدير عام تطوير الأعمال.

وبدأ تعليمه الجامعي في مجال الخدمات المالية، وحصل على درجة الماجستير في تمويل التجارة الدولية، ودبلوم تنفيذي في الإدارة الاستراتيجية والقيادة من معهد تشارتر للإدارة بالمملكة المتحدة. ويمتلك الساحب خبرات واسعة في مجال إدارة التغيير والتكيف مع تعدد الثقافات، كما يمتلك مهارات عالية في التنظيم، والقيادة التحفيزية، وبناء إستراتيجيات الأعمال وابتكار الحلول التشغيلية لتعزيز القيمة المضافة وفق أعلى المعايير العالمية. وسافر الساحب خلال مسيرته المهنية إلى عدد كبير من الدول، حيث شارك بنشاط في الوفود التجارية الحكومية كممثل للقطاع الخاص، الأمر الذي أكسبه خبرة  واسعة حول أفضل الممارسات العالمية.

وقال رشاد بن محمد الزبير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير: إن مؤسسة الزبير حريصة كل الحرص على إتاحة الفرصة أمام الكوادر الوطنية ذات الكفاءة والمهارة العالية، لتأخذ دورها في قيادة المؤسسة ومجموعة الشركات التابعة لها. وكما كانت هناك سلسلسة من التعيينات في الوظائف الإدارية العليا، فإننا اليوم نستكمل هذه الرؤية الإستراتيجية، من خلال تعيين سعيد بن سالم الساحب في هذا المنصب، كونه أحد أبرز الكفاءات العُمانية التي عملت في المجموعة لسنوات متتالية.

تعليق عبر الفيس بوك