بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية بين السلطنة والبوسنة والهرسك

مسقط - الرؤية

استقبلَ مَعَالي قيس بن مُحمَّد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، بمكتبه، معالي الدكتورة بصيرة نوركوفيتش نائبة رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الخارجية بجمهورية البوسنة والهرسك؛ وذلك بحضُور سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وناقشَ اللقاءُ توطيد العلاقات التجارية بين السلطنة وجمهورية البوسنة والهرسك، ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، كما ناقش اللقاء الفرص الاستثمارية في كلا البلدين، وجذب مزيدٍ من الاستثمارات في مختلف القطاعات الواعدة وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأوضَح مَعَالي قيس اليوسف أنَّ السلطنة تحظى بالعديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات مختلفة، إضافة لجودة البنية الأساسية واكتمال منظومة الموانئ والمطارات، ووجود عدد من المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الصناعية، وكلها مُؤهَّلة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية. وأكد معاليه أن السلطنة تقدم عدداً من الحوافز للاستثمارات الأجنبية خاصة في قطاعات التنويع الاقتصادي؛ وهي: الصناعات التحويلية، والسياحة، والتعدين، والثروة السمكية، والنقل والخدمات اللوجستية والقطاعات المساندة لها. وتابع أنَّ قانون استثمار رأس المال الأجنبي يقدِّم للمستثمر ضمانات ومميزات وتسهيلات واسعة، لا سيما بعد اعتماد خطة التحفيز الاقتصادي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه.

تعليق عبر الفيس بوك