المنتخب يواصل المعسكر الخارجي في دبي ضمن استعدادات "التصفيات المزدوجة"

ترقب جماهيري.. أول ظهور لـ"الأحمر" منذ الجائحة عبر وديتين أمام الأردن والهند

الرؤية- أحمد السلماني

يُواصل مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكرَه الخارجي في إمارة دبي بدولة الإمارات؛ حيث يعتزم خوض مواجهتين وديتين أمام منتخبي الأردن والهند يومي 20 و25 من مارس الجاري، وسط ترقب جماهيري لأول ظهور للفريق الأحمر، بعد غيابٍ استمر لأكثر من عام منذ تفشي وباء كورونا.

وتأتي المبارتان ضمن تحضيرات الفريق للمواجهات المتبقية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2022 وأمم آسيا 2023 .والتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال تتضمن خوض كل منتخب خمس مباريات فقط، وتتبقى 5 أخرى. ويحل المنتخب الوطني ثانيا في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة خلف المنتخب القطري المتصدر برصيد 16 نقطة، ثم أفغانستان بأربع نقاط، ورابعًا الهند بثلاث نقاط، وخامسًا بنجلاديش بنقطة وحيدة.

ودخل معسكر منتخبنا بدبي يومه السادس وفق برنامجه التدريبي المتنوع ما بين تدريبات صباحية ومسائية والتركيز على الجوانب الفنية والبدنية وبشكل مكثف لضمان جاهزية كل اللاعبين، فضلا عن وصول المنتخب لمرحلة متقدمة من الانسجام بين اللاعبين؛ إذ تتخلل البرنامج تعليمات للمدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش للحديث عن بعض الجوانب الفنية.

وكان إيفانكوفيتش دشن تحضيرات تأهيل وصقل اللاعبين للتصفيات الآسيوية عبر معسكر داخلي في أكتوبر من العام الماضي استمر لمدة أسبوعين وشهد سلسلة من التدريبات. وخاض الأحمر ثلاث تجارب منها اثنتان أمام المنتخب الأولمبي ومباراة أمام نادي مسقط.

وتضمُّ القائمة التي اختارها إيفانكوفيتش لمعسكر دبي كلًّا من: فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني في مركز الحراسة، ومحمد المسلمي (أصيب وخرج من حسابات برانكو في المعسكر) وأحمد الخميسي وفهمي دوربين وخالد البريكي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي في الدفاع، بينما في الوسط كل من: عبدالله بن فواز بيت عبدالغفور وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر، وياسين الشيادي، ويأتي مركز الهجوم بقيادة عبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري وعصام الصبحي ومحسن الغساني وعمر المالكي.

وعلى مدار تاريخه الكبير، لم يتمكن "الأحمر" من بلوغ كأس العالم من قبل؛ لذلك فهو يسعى لتأهل تاريخي هذه المرة، خاصة وأن وضعه في المجموعة وأرقامه تؤهله للتقدم للمراحل الحاسمة.

تعليق عبر الفيس بوك