بنك مسقط ينجح في إصدار سندات بـ500 مليون دولار

مسقط - الرؤية

أعلن بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة- عن الإغلاق الناجح لبرنامج السندات متوسطة الأجل (EMTN) بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، وباستحقاق مدته 5 سنوات، وبسعر فائدة أساسي (كوبون) قدره 4.75% سنويًّا.

ويعد هذا الإصدار جزءًا من برنامج أكبر بقيمة تبلغ 2 مليار دولار أمريكي؛ كان قد أعلن عنه البنك في وقت سابق، وحظي بدعم كبير من مجتمع المستثمرين الدوليين. وبلغت طلبات الاكتتاب ما يقارب 4 أضعاف حجم قيمة الإصدار، وسيتم إدارج السندات في يورونكست دبلن (البورصة الأيرلندية سابقًا)، علماً بأنَّ بنك مسقط سيستثمر قيمة هذه السندات في تمويل المشاريع الاقتصادية وتنمية أصول البنك.

وقال الشيخ وليد بن خميس الحشار الرئيس التنفيذي لبنك مسقط: سعداء بنجاح إصدار سندات الدولار متوسطة الأجل وبالإقبال الكبير من قبل المستثمرين، والذي يؤكد الثقة التي يحظى بها البنك من قبل المجتمع المالي، كما يعكس هذا النجاح السمعة والقوة المصرفية التي يحظى بها البنك، كما يعدُّ الإصدار الناجح لهذه السندات بقيمة 500 مليون دولار أمريكي مؤشرًا قويًّا على النظرة الاقتصادية للسلطنة، وثقة مجتمع المستثمرين الدوليين بها. وأضاف الحشار أنَّ هذا النجاح جاء عقب نجاح البنك كذلك في استقطاب أكثر من 800 مليون دولار أمريكي من بنوك دولية في العام 2020، لافتا إلى أنَّ إصدار ونجاح طرح هذه السندات يعكس الثقة الدولية بالقطاع المالي للسلطنة، وأهمية دور الهيئات الرقابية والتنظيمية، كما يُسهم في تعزيز العلاقات طويلة الأمد مع المستثمرين الإقليميين والدوليين.

وكان بنك مسقط قد نظم لقاءات دولية بهدف دعم إصدار السندات تم خلالها مناقشة إصدار السندات من قبل مسؤولي البنك مع عدد من المستثمرين والمؤسسات المالية في آسيا والشرق الأوسط والمملكة المتحدة ودول أوروبية ومجموعة من الشركات الأمريكية التي تعمل خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

تعليق عبر الفيس بوك