رئيس "الاتحاد الآسيوي": مستقبل الهوكي في السلطنة "واعد للغاية".. وعمان الـ27 عالميًا

 

مسقط- العمانية

أكد داتو الطيب أكرم الرئيس التنفيذي والأمين العام للاتحاد الآسيوي للهوكي أن مستقبل لعبة كرة الهوكي في السلطنة كبير جدًا؛ حيث تعد السلطنة رائدة للعبة في الخليج وغرب آسيا، مشيرًا إلى أن السلطنة تتبوأ حاليا المركز 27 في الترتيب العالمي من بين 137 دولة عضوة في الاتحاد الدولي للهوكي.

وقال داتو الطيب- في لقاء مع وكالة الأنباء العمانية- إن السلطنة قادرة على الحصول على مركز متقدم أكثر من ذلك لما تتمتع به من بنية أساسية صحيحة وأنها تسير في الطريق الصحيح. وأضاف أن هناك الكثير من الألعاب التي تنافسنا ولكن نحن في الاتحاد الآسيوي والدولي نعمل جاهدين من أجل تطوير اللعبة وعندما نرى أية دولة جادة في التطوير نقف معها؛ حيث إن نظرتنا دائما الارتقاء باللعبة وهذا ما نلمسه من القائمين على لعبة الهوكي في السلطنة. وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الآسيوي للهوكي إن ما يميز اللعبة في السلطنة هو علاقة الأندية بالاتحاد، لافتا الى ان تلك الأندية تحظى بدعم مباشر من قبل الحكومة وهو الأمر الذي يجعلها في مأمن عن أية مطبات متى ما تم التخطيط السليم لها.

وعن مستقبل اللعبة في السلطنة، قال داتو الطيب إن مستقبل لعبة الهوكي في السلطنة يعد مشرقا وواعدا ولقد كان لي شرف الحضور في عدة نهائيات لكأس جلالة السلطان المعظم للهوكي وفي كل نهائي أشاهد الإبداع والتألق من قبل اللاعبين وهناك خامات تبشر بالخير في الأندية الموجودة في أغلب المحافظات.

وقال داتو الطيب إنه يجب على القائمين على اللعبة التفكير بكل جدية على المستوى القاري والآسيوي وعدم الاكتفاء بالتفكير على المستوى المحلي ولابد للسلطنة أن تستقطب مدربين ومحاضرين على مستوى عال كي يقوموا بتأهيل وتدريب المدربين الوطنيين والذين سيقومون بنفس النهج التدريبي في الأندية حتى نصل إلى مستوى التطوير الذي نطمح له.

وأوضح أن الاتحاد الآسيوي يعمل حاليا مع الاتحاد العماني لإعداد منهج تدريبي للعبة للمدارس كما أن الاتحاد الآسيوي على أتم الاستعداد لدعم الاتحاد العماني للهوكي في موضوع المدربين. وحول مقدرة السلطنة في استضافة البطولات، قال داتو الطيب أن السلطنة- بكل تأكيد- لديها القدرة والإمكانيات على استضافة أكبر البطولات في الهوكي. واختتم داتو الطيب أكرم الرئيس التنفيذي والأمين العام للاتحاد الآسيوي للهوكي بالإشادة بما شاهده في ختام نهائي كأس جلالة السلطان المعظم للهوكي من تطبيق متكامل ومحكم للبرتوكول الطبي بسبب جائحة كورونا؛ سواء كان قبل المباريات أو أثناء المباريات أو خلال التكريم حيث إن ما تم تطبيقه يعد نموذجا يحتذى به لكافة الرياضات.

تعليق عبر الفيس بوك