بطل عُمان والخليج وآسيا يتأهب لـ"هزاع للغوص الحر"

الرؤية - ناصر العبري

وصل البطل العُماني إبراهيم السليطني المتوج بلقب بطولة هزاع للغوص الحر، إلى مجمع حمدان الرياضي بدبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من أجل خوض التدريبات والاستعداد لمنافسات البطولة الحالية.

ودخل السليطني موقع الغوص يحمل على كتفه حقيبة رياضية ويرتدي الملابس الرياضية الدافئة من أجل نيل قسط الاسترخاء اللازم قبل النزول للمياه، وبدت على ملامحه العزيمة والإصرار والرغبة في مواصلة التفوق، علماً أنه صاحب الرقم الآسيوي في كتم النفس تحت المياه بزمن 8 دقائق وسبع ثوانٍ. وعبر السليطني، عن تطلعه لمواصلة التفوق في هذه النسخة، وقال: "تُوجتُ بلقب فئة الخليجيين في بطولة فزاع للغوص الحر على مدار 3 سنوات على التوالي، وأتطلع لمواصلة هذه المسيرة في هذه النسخة أيضاً".

وأضاف السليطني أن التدريبات اختلفت في ظل جائحة فيروس كورونا، وقال: "لجأت للتدريبات "الجافة" خصوصاً عندما تم تطبيق الحجر الصحي، وهي عملية كتم النفس خلال جلسات اليوغا أو على السرير، وغيرها من التقنيات الأخرى التي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على جاهزيتك، قبل أن أعود للتدريبات المائية تدريجياً، وأنا أشارك بشكل فردي لكن هناك فريق يشارك من السلطنة أيضاً".

وكشف السليطني أنَّ طريقه نحو الانتصارات لم يكن سهلاً، خصوصاً في بداية مشواره؛ حيث كان يعاني من الحصول على التفرغ من العمل، مما اضطره لتركه، كما إنه قام ببيع سيارته المفضلة في إحدى المرات لتوفير السيولة المالية اللازمة للمشاركة في بطولة أقيمت بجمهورية مصر العربية، وغيرها من المواقف التي زادته إصراراً على مواصلة السعي لتحقيق حلمه بتأكيد تفوقه على الساحة العالمية كخطوة مقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك