7 مارس تتويج البطل

ظفار في ضيافة "الإمبراطور" والسويق أمام "الاتحاد" بذهاب نصف نهائي "الكأس الغالية".. الجمعة

الرؤية- أحمد السلماني

يحلُّ ظفار ضيفًا على غريمه السيب باستاد السيب الرياضي، مساءً الجمعة المقبل، بينما يصطدم السويق بطموحات الاتحاد، على مُجمع السعادة الرياضي بصلالة، ضمن مباريات ذهاب نصف نهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، على أن تقام مباريات الإياب في الثاني من مارس المقبل، لتحديد قُطبي نهائي الكأس الغالية، والمقررة 7 مارس على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وكان السيب أول المتأهلين لدور الأربعة بعد فوزه على صحم بثلاثية بيضاء، في المباراة التي استضافها الأخير على مجمع صحار الرياضي. وباغت السيب مضيفه بعد 9 دقائق ليسجل الهدف الأول بقدم هدافه عبدالعزيز المقبالي، وفي الدقيقة 15 ضاعف السيب النتيجة بتسجيل مدافع صحم الهدف الثاني خطأً في مرماه لتتعمق معاناة صحم. وصمد صحم حتى الدقيقة 59، التي شهدت ثالث أهداف السيب برأسية خالد البريكي، أما لقاء الذهاب فكان قد انتهى بفوز الإمبراطور بهدف من نيران صديقة.

وكان ظفار قد بدد أحلام المصنعة في الوصول لمربع كبار الكأس الغالية عندما زار شباكه 3 مرات دون رد من الضيوف، وذلك لحساب إياب الدور ربع النهائي. وجاءت أهداف ظفار في الشوط الأول وشهد تألق العائد للنجومية خالد الهاجري الذي قاد ظفار للتأهل عندما أحرز هدفين؛ حيث تقدم للزعيم في الدقيقة 13 من عمر المباراة، فيما ضاعف عمر المالكي النتيجة بإحرازه للهدف الثاني في الدقيقة 21، وعزز الهاجري النتيجة بإحرازه للهدف الثالث في الدقيقة 35. وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلحة الزعيم بثتائية بيضاء ليواصل ظفار تألقه هذا الموسم بعدم تلقيه أية خسارة في بطولتي الدوري والكأس.

المتأهل الثالث كان نادي السويق على حساب عبري، عندما أهدى مازن الكاسبي التأهل للسويق على حساب عبري، بتصديه لضربة ترجيحية لأحمد المجيني، ومن ثم انبرى لركلة التأهل وأودعها المرمى واضعا "أصفر الباطنة" في مربع كبار كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، بعد انقضاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف، قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة، وذلك في لقاء الإياب الذي جمع الفريقين على مجمع الرستاق، وكان عبري قد فاز ذهابا بهدف.

واكتملت أضلاع مربع كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بتأهل نادي الاتحاد على حساب النهضة، بعد أن تمكن من الفوز بثنائية بيضاء، وذلك في اللقاء الذي احتضنه استاد السعادة بصلالة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى لمصلحة النهضة بنتيجة 2/1. وحسم الاتحاد التأهل في شوط المباراة الثاني بفضل الضغط الذي مارسه منذ البداية، فتحقق له ما أراد في الدقيقة 49؛ بهدف حمل إمضاء عبدالمجيد شماس بعد ارتداد الكرة من المدافع، الذي أرسلها قوية في سقف المرمى. وأحرز جونيور هدف التأهل بعد استثماره لركلة جزاء نفذها بإتقان بعد عرقلة العائد محمد الشيبة لمهاجم الاتحاد.

تعليق عبر الفيس بوك